غير مصنف

هشام العسكري: زيادة مساحات الرقعة الزراعية في مصر تحمي الولايات المتحدة من الأعاصير

استعرض الدكتور هشام العسكري، أستاذ علوم نظم الأرض بجامعة تشابمان الأمريكية، مجموعة من الشرائح التي تكشف الأسباب الحقيقة وراء انتشار حرائق الغابات في عدة دول حول العالم، وأن أهم تلك الشرائح، هي: التغيرات المناخية، مؤكدًا أن زيادة مساحات الرقعة الزراعية في مصر تحمي الولايات المتحدة من الأعاصير.

وأضاف الدكتور هشام العسكري، خلال مداخلة هاتفية عبر “زووم” ببرنامج “حديث القاهرة”، على قناة القاهرة والناس، أن حرائق الغابات ليست عملية “تربص أو تعمد”، لكن من الممكن أن يكون بها أخطاء بشرية مثل حوادث كثيرة تحدث في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتًا إلى أنه مع الافتراض أن حرائق الغابات حدثت بفعل فاعل ومتعمدة.

وأوضح أنه في حالة وقوع حرائق في ولاية كاليفورنيا على سبيل المثال الولاية أحيانًا لا تستطيع التصدي لتلك الحرائق وتضطر إلى طلب التدخل من الحكومة الفيدرالية للمساعدة في جهود الإطفاء ومكافحة تلك الحرائق.

وأشار إلى أن الحرائق ورائها فعل بشري أحيانًا، ولكن السؤال الهام لماذا بعد حدوث هذا الفعل البشري تمتد تلك الحرائق لفترات طويلة للغاية؟، موضحًا أن التغيرات المناخية تجتاح العالم منذ أزمنة طويلة ولها تأثيرات كبيرة، معلقًا أن العالم لم يأخذها على محمل الجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى