غير مصنف

جامعة الإسكندرية تناقش الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول

ناقش مجلس شئون التعليم والطلاب ظهر اليوم الخميس ٢٠٢٠/١٢/١٧ برئاسة الأستاذ الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب ،استعدادات الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعى ٢٠٢١/٢٠٢٠ ،واتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية بناء على الأوضاع الصحية وحرصا على سلامة كافة المنتسبين للجامعة .

ومن بين هذه الإجراءات السماح بالتحول إلى الدراسة عن بعد Online فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بما يتناسب مع كل كلية وتوفير المادة العلمية بصورة تسمح باستكمال المحتوى العلمى للمقررات بدون إخلال بالمنهج، ورفع الغياب فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بحسب ما تعلنه كل كلية، وإلغاء امتحانات الشفوى ، التى لم تجرى بعد وإضافة درجاتها للامتحان التحريري ،أسوة بما تم بالعام الماضى .

كما نصت الإجراءات على الاستعداد للبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2021 بما يحقق إجراء الامتحانات وفق المعايير الاحترازية المقررة من تباعد اجتماعي واتخاذ ما يلزم من أعمال التطهير وتعقيم.

فيما تقرر انتهاء أعمال الامتحانات يوم 4 فبراير كأخر موعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك حتى يستثنى للكليات الانتهاء من أعمال الصيانة والتطهير استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثانى.

كما ناقش المجلس كيفية التعامل مع الأعذار المرضية أثناء الاختبارات بسبب فيروس كورونا ” الاشتباه ـ التأكيد”،  وما يتبعها من عزل منزلى أو بمستشفيات العزل , وتقبل الأعذار وفقا للوائح والقوانين المنظمة ويعطى الطالب فرصة أخرى لأجراء الاختبار .

كما استعرض الدكتور سامح نخله مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة نتائج 34 زيارة للوقوف على الملاحظات العامة لزيارات الدعم والمتابعة العملية التعليمية ، وتقديم الدعم و الاقتراحات للكليات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى