غير مصنف

ضبط الإخواني يحيى مهران وسارة التونسي وسيدة تذبح ابن جارها بأسيوط.. أبرز حوادث اليوم

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

الداخلية: ضبط الإخواني يحيى مهران لتمويله الكيانات الإرهابية بتحريض من صفوان ثابت

تمكن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية من إحباط مخطط يستهدف إعادة إحياء نشاط تنظيم الإخوان من خلال العمل على إيجاد نصادر تمويل لأنشطته الإرهابية وأشارت المعلومات إلى اطلاع الإخواني يحي مهران عثمان كمال الدين بدور بارز في ذلك المخطط باعتباره أحد الأذرع الرئيسية للقيادي الإخواني المحبوس صفوان ثابت حيث كلفه الأخير باستغلال شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار عوائدها لصالح أنشطته الإرهابية، في محاولة للتحايل والالتفاف على إجراءات التحفظ القانونية المتخذة ضد الكيانات الاقتصادية المملوكة للتنظيم.

وأضافت المعلومات استغلال الإخواني يحي مهران أحد الشقق السكنية الكائنة بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة في إخفاء أموال التنظيم حيث تم عقب تقنين الإجراءات مداهمة الشقة وضبط الإخواني المذكور كما عثر على غرفة سرية داخل الشقة تستخدم كخزينة لإخفاء الأموال وبداخلها مبلغ 8 مليون جنيه و400 ألف دولار أمريكي، وبعض العملات الأخرى فضلا عن كمية من الذخائر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تأجيل دعوى من “العدل” تطالب سارة التونسي بتعويض 10 ملايين

قررت محكمة جنوب القاهرة، اليوم الخميس، تأجيل الدعوى المقامة من شركة العدل جروب، ضد الفنانة سارة التونسي، والتي تطالبها بتعويض قدره 10 ملايين جنيه لإخلالها بالعقد في أحد الأعمال التي كانت تجمع الطرفين، لجلسة 4 نوفمبر.

وكانت المحكمة الاقتصادية أحالت في وقت سابق، الدعوى رقم 285 لسنة 13 استئناف اقتصادي، إلى محكمة جنوب القاهرة للاختصاص، وتطالب الدعوى الفنانة سارة التونسي بتعويض مبلغ مالي يقدر بـ 10 ملايين جنيه، للإخلال بالتعاقد وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل بمسلسل حرب أهلية لعدم حصولها على تصريح بالعمل وفق قانون العمل المصري ونقابة المهن التمثيلية، وتم تحديد جلسة اليوم لنظر الدعوى.

وأقام الدعوى وكيل شركة العدل جروب للتعويض أمام المحكمة الاقتصادية ضد الفنانة سارة التونسى يطالبها فيها بتعويض قدره 10 ملايين جنيه لإخلالها بالتعاقد وعدم التزامها ببنود العقد بينهما، وقال في الدعوى إن عدم الالتزام ألحق بالشركة أضرارًا مادية وأدبية تتجاوز المطالبة المالية بأي قيمة مهما بلغت، كونها السابقة الأولى في تاريخ الشركة التي تعمل في المجال الفني.

سيدة تذبح ابن جارها بأسيوط انتقاما من والده

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى كشف غموض وملابسات واقعة العثور على جثة طفل بأسيوط، وتبين أن ربة منزل وراء ارتكاب الواقعة للانتقام من والد الطفل المجني عليه بسبب خلافات الجيرة وتم ضبطها واعترفت بارتكاب الواقعة .

تلقى مركز شرطة ديروط بمديرية أمن أسيوط بلاغا من (مزارع مقيم بإحدى القرى بدائرة المركز) بعثوره على جثة حفيده 10 سنوات بقطعة أرض زراعية خلف مسكنه.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (ربة منزل مقيمة بنفس القرية) وذلك لسابقة حدوث مشاجرة بينها وأهلية المجنى عليه لخلافات الجيرة قام خلالها والد المجنى عليه بالتعدى عليها بالسب فضلاً عن تشهيره الدائم بها أمام الأهالي.

وبمواجهة المتهمة اعترفت بارتكابها الواقعة لهذا السبب حيث عقدت العزم على قتل الطفل للانتقام من والده وجده .. وفى سبيل ذلك أعدت سلاح أبيض “سكين” واستدرجت الطفل حال لهوه بالقرب من مسكنه واصطحبته للزراعات محل العثور عليه وقامت بالاعتداء عليه باستخدام السلاح الأبيض مما أدى إلى وفاته كما أرشدت عن الأداة المستخدمة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى