محافظات

مدير تعليم أسيوط يكشف تفاصيل تسمم طلاب بمدارس البداري

شهد مستشفى البداري المركزي بمحافظة أسيوط ورود 15 من طلاب مدرسة الكوم الأحمر الابتدائية، بعد إصابتهم بأعراض يشتبه في أنها حالات تسمم، عقب تناولهم عصائر الوجبات المدرسية، ما دفع أولياء الأمور لنقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والإسعافات الأولية لهم.

وعلى الفور توجه المهندس محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البدارى ونائبه ناجح سعد والاستاذ ربيع مكى مدير الإدارة التعليمية بالبداري وجميع القيادات التنفيذية، وتم رفع حالة الطوارئ في كافة أقسام المستشفى وبمشاركة عدد كبير من الأطباء في المستشفى وبحضور الدكتور محمود عبد السلام مدير المستشفى.

وكشف محمد الدسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عن أنه فور تلقيه البلاغ وجه بتحليل فورى للوجبة المدرسية للتأكد من صلاحيتها أو عدمه؛ منوها عن أن جهاز الخدمة الوطنية مورد الوجبات المدرسية يتعاقد مركزي مع وزارة التربية والتعليم وتعليمات الوزارة عدم استلام أى وجبة مدرسية من المورد إذا  تلاحظ عليها أى تغيير في الشكل أو حدوث انتفاخ في عبوات العصائر.

ولفت إلى أنه تلقى بلاغ منذ ثلاثة أيام من إحدى المدارس بتلاحظ تغيير في بعض عبوات العصائر، وتم التوجيه بعدم الاستلام من المورد ورفع مذكرة بذلك وبالفعل تم تغيير عبوات العصير واستبدالها بعصائر “دومتى”.

ورجّح أن سبب حالات تسمم الطلاب بمدارس البداري اليوم هو عامل نفسي من تخوف الطلاب وأولياء الأمور من الوجبات المدرسية؛ وخاصة أن جميع الحالات مستقرة وليس عليها أى أعراض تسمم وتحت الملاحظة إلى حين صدور التقرير المعملى للوجبات المدرسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى