أخبار

الحديدي : مصر تضع رؤيتها للتكامل الاقتصادي بين دول القارة

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن تسلم مصر رئاسة قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية “الكوميسا” تمثل حدثاً بالغ الأهمية مؤكدة أن الرئيس السيسي طرح اليوم رؤية مصر لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجموعة وتسريع وتيرة التعافي الاقتصادي بعد الجائحة.

وتابعت خلال برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON”قائلة :” الرئيس أكد أن مصر ستعمل على تعزيز مشروعات الربط بين دول القارة وبالأخص من الناحية البرية ويأتي في مقدمتها طريق القاهرة وكيب تاون، عاصمة جنوب أفريقيا”.

وشددت الحديدي على أهمية مشروع القاهرة ” كيب تاون ” قائلة : ” مشروع مهم جداً بالإضافة لمشروع الربط بين البحر المتوسط وبحيرة فيكتوريا “.

وتسلمت مصر، الثلاثاء، رئاسة قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية “الكوميسا” بعد غياب قرابة 20 عاما، وذلك في مؤتمر تستضيفه العاصمة الإدارية بالقاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الزعماء وقادة ووفود الدول الأعضاء.

وأكد الرئيس السيسي، أن ما حققته القمة اليوم يعكس الإرادة الحقيقية والعزيمة الصلبة، لدول تجمع «الكوميسا»، لتحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي في المنطقة.

وعقدت القمة تحت شعار “تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي” بهدف تشجيع استخدام أدوات الاقتصاد الرقمي لتيسير ممارسة الأعمال داخل تجمع “الكوميسا” وتعزيز قدرة الدول الأعضاء على الصمود لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا على اقتصادياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى