فن ومنوعات

للمرة الأولى.. القومي للسينما يعلن عن ورشة نقد بمركز الثقافة السينمائية

كتبت-صفاء عبدالرازق

يعلن المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز عن بدء ورش عمل وحلقات دراسية مجانية في المجالات السينمائية المختلفة تقام لأول مرة بمركز الثقافة السينمائية تباعا في الأيام المقبلة.

و من المقرر أن تفتتح اولي هذه الفعاليات بورشة تحت عنوان “أساسيات النقد السينمائي “التي تقام علي مدار ٣ أيام و تبدأ الأربعاء ١٥ ديسمبر و تقدمها الناقدة السينمائية “فايزة هنداوي”.

وجدير بالذكر ان هذه الورش وحلقات العمل بمركز الثقافة السينمائية تأتي تفعيلآ لدور المركز القومي للسينما بدعم الشباب والموهوبين حيث ان السينما والفنون احدي القوي الناعمة التي تقوم من سلوك الشباب،

وقد أوضحت الكاتبة امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية أن هذه الورش تقام بشكل مجاني للجميع ومن المقرر أن يشارك بها الفئة العمرية ال ١٨ فيما فوق وقد تم التنسيق بين عدد من السينمائيين والنقاد في هذا الشأن وجميعهم من المتطوعين بدون مقابل إيماناً منهم بضرورة دعم الشباب السينمائيين.

تبدا الورشة الأربعاء القادم الموافق ١٢/١٥ في تمام الساعة الخامسة وحتي الثامنة مساء بمركز الثقافة السينماءية ٣٦ شارع شريف مع اتباع كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى