حوادث

زيارة دور أيتام ذوي الإعاقة وتوقيع كشف طبي عليهم.. احتفالاً باليوم العالمي لذوي الإعاقة

كتبت- فتحية أبو العينين

فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الإجتماعى مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين فى كافة المناسبات.. وحرصاً من وزارة الداخلية ممثلة فى كافة القطاعات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، على المشاركة فى الإحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة وتقديم كافة سُبل الدعم للأشخاص من ذوى الإعاقة.

فقد قام قطاع حقوق الإنسان بتنظيم إحتفالية لوفد من الأشخاص ذوى الإعاقة بمقر النادى العام لضباط الشرطة بمدينة نصر، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة، لمشاركتهم الإحتفال بتلك المناسبة.. وكان فى إستقبالهم عدد من قيادات وضباط قطاع حقوق الإنسان.

وفى سياق متصل.. تم التنسيق مع مديريات الأمن، لزيارة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية وتوزيع العصا البيضاء عليهم، وكذا تنظيم إحتفاليات للأشخاص ذوى الإعاقة بمقار (أندية هيئة الشرطة) وإهداء ذوى الإعاقة البصرية العصا البيضاء.

وفى سياق آخر.. قام قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بفتح مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبى على الأشخاص ذوى الإعاقة (مجاناً)، حيث تم توقيع الكشف الطبى على 289 شخص من ذوى الإعاقة.

كما تم إيفاد مأمورية من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بزيارة عددٍ من دور الأيتام ذوى الإعاقة بنطاق محافظة القاهرة، وتم توزيع 260 عبوة غذائية، و 250 بطانية، و250 قطعة ملابس .

ومن جانبهم توجه الحضور بالشكر لوزارة الداخلية لحرصها على مشاركتهم الإحتفال بتلك المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى