أخبارتقارير و تحقيقات

جمع وإعادة تدوير المخلفات.. سيمكس تتخطى دورها إلى دور مجتمعي رائد

في السنوات الأخيرة اعتبرت “سيمكس” واحدة من أفضل المؤسسات العاملة في مجامل تجميع المخلفات وإعادة تدويرها، كما لم تتوقف تلك المؤسسة على هذا الدور النمطي والتقليدي، بل تخطى الأمر حدود الأعمال المنوطة بالشركات العاملة بالمجال ذاته، ومن خلال السطور القادمة نتعرف على بعض من أعمال سيمكس ودورها وإسهامها المجتمعي.

مشروع جمع القمامة بمنقباد للعام العاشر على التوالي

ترعى سيمكس مشروع إعادة التدوير في قرية منقباد بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بمنقباد والذي يقوم بجمع المخلفات من أكثر من 4500 مشترك بشكل يومي من المنازل ونقلها إلى مصنع إعادة التدوير عن طريق جرار تتحمل الشركة تكلفة الإيجار ويوفر المشروع 55 فرصة عمل بشكل دائم ، يقوم فريق العمل (بهم 6 عمال من ذوي الاحتياجات الخاصة) بجمع حوالي 22 طن من المخلفات يومياً من قرية منقباد والقرى المجاورة (طوال العام).

زرع أشجار مثمرة في دور الأيتام ودور الرعاية

حتفل في مصر بنزلاء دور الرعاية ممن فقدوا ذويهم كل عام في أبريل، ونؤكد على أهمية دمجهم في نسيج المجتمع الذي ينتظر منهم الكثير. لمسنا في العام الماضي نقص الموارد والغذاء الذي صاحب دور الرعاية نتيجة للتبعيات الإقتصادية لفيروس كوفيد-١۹ وقمنا بمشاركة منتجات مزرعة أسمنت أسيوط معها على مدار أسابيع كثيرة. في هذا العام، أردنا أن يكون كل يوم عيداً للأيتام. وتفعيلاً لإستراتيجيات الإستدامة وتغيير المناخ ومشاركة القيمة والتأثير المجتمعي، قامت سيمكس بالتنسيق مع جهاز شؤون البيئة ووزارة التضامن الإجتماعي في أسيوط بزراعة أشجار مثمرة (مانجو، جوافة، يوسفي، برتقال، ليمون) داخل دور أيتام أسيوط للمساهمة في جزء من الغذاء اللازم للدور بصفة مستدامة.

شراكة مع جامعة أسيوط من أجل بيئة أفضل

في سيمكس، نقدر ونحترم شراكتنا الإستراتيجية الراسخة مع جامعة أسيوط. لم يمنحنا ذلك بعضًا من أفضل الكوادر لدينا فحسب، بل ساعدنا أيضًا في العمل نحو تحقيق أهدافنا المتعلقة بالتأثير المجتمعي والإستدامة. في مبادرة جديدة وبالتعاون مع الدكتور محمد محمود الخبير البيئي بجامعة أسيوط، إستلمت سيمكس ٢۰۰ طن من قصاصات الورق من أرشيف جامعة أسيوط لمنحهم حياة جديدة في منظومة الوقود البديل لأفراننا.

إهداء أجهزة تنفس صناعي لمستشفيات العزل في أسيوط

لأنه لا يوجد ما هو أكثر أهمية من صحة أهالينا في أسيوط! بالتعاون مع محافظة أسيوط وبحضور السيد اللواء الوزير / عصام سعد محافظ أسيوط، وبالتنسيق مع مديرية الصحة بأسيوط، قامت الشركة اليوم بإهداء جهازين للتنفس الصناعي لدعم مستشفيات العزل في أسيوط في التعامل مع تبعيات فيروس كورونا. تتمنى سيمكس لأهالي أسيوط موفور الصحة والعافية.

إهداء أجهزة توليد أكسجين لمحافظة أسيوط

في حضور السيد الوزير اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قامت شركة أسمنت أسيوط – سيمكس بإهداء محافظة أسيوط أجهزة توليد أكسجين لدعم مستشفيات العزل المخصصة لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة أسيوط. حضر التسليم السيد الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط.

إستمرار إهداء حواجز خرسانية للطرق في أسيوط

قامت سيمكس في خلال المدة المذكورة بلعب دوراً فاعلاً في العديد من المشروعات المرتبطة بالمجتمع من حيث البينية التحتية ورفع السلامة على الطريق. ومن ضمن الأنشطة قمنا مرتين بإهداء محافظة أسيوط حواجز خرسانية على طريق، وتم توظيفها في أماكن متفرقة من مدينة أسيوط لتنظيم المرور ومنع الحوادث.

استمرار رعاية سيمكس لفريق أصداء للعام الرابع على التوالي

قامت في هذا العام سيمكس برعاية ما أقدمت عليه أصداء من مشاركة في تصفيات أولمبياد الروبوت العالمي والذي انعقد في جامعة النيل، حيث  فريق لا يعاني من أي معوقات. وللمرة الثانية، تمكنوا من إحراز نتائج مبهرة، حيث تنافست فرق أصداء مع ما يزيد عن 140 فريق من الناشئين المتنافس وفازوا بالمركز الأول في الفئة العمرية الصغيرة من المسابقة، أما فريق الكبار فقد حاز على المركز الرابع. وبالتالي، تأهل فريق الناشئين تلقائيا لتمثيل مصر في أولمبياد الروبوت العالمي الذي انعقد في المجر خلال نوفمبر من العام الماضي. إستطاع فريق أصداء الحصول علي جائزة الأبتكار المقدمة من شركة ليجو العالمية وحصد جوائز “لجنة التحكيم” و”الإبتكار” في مسابقة روبوكروس 2020. كما شاركوا بتميز في ممسابقة روبو تشالنج ۲٠۲١

للعام الثالث على التوالي إستمرار رعاية سيمكس لموهبة بكلية الفنون الجميلة

وقعت سيمكس برتوكول مع كلية الفنون الجميلة – جامعة أسيوط لرعاية الطالب محمود الشاذلي والذي تميزت موهبته في إحدى المسابقات التي قمنا برعايتها وذلك لمساعدته على تنمية موهبته الاستثنائية. وقد كان العمل الذي قام به محمود وضعا بارزا بين جموع المشاركين، حيث احتل المرتبة الثانية في سباق النحت. وتتمثل الرعاية في دعم الطالب بكل ما هو ضروري من أدواتٍ ووسائل لمعاونته على تحقيق الامتياز ومواصلة تطوير موهبته والمشاركة في المزيد من المسابقات بل وتحريره من تلك القيود والحواجز وانطلق محمود بتنفيذ تمثال للرئيس الراحل محمد أنور السادات وتم وضعة بمتحف مكتبة الاسكندرية وتمثال آخر للمحارب المكسيكي خوسيه ماريا موريلوس بافون أحد رموز الثورة المكسيكية وتم إهدائه لسفارة المكسيك بالقاهرة.

سيمكس ندعم المبادرات الطلابية في جامعة أسيوط

تدعم سيمكس مبادرة “العلاج بالمجان” والتي تم تنظيمها من قبل إتحاد الطلاب بجامعة أسيوط وبعض الأنشطة الطلابية الأخري لتوفير للخدمات الصحية لمجتمع الجامعة والطلاب. إنطلقت الفعاليات تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط والأستاذ الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتورة مها غانم‘ نائب رئيس الجامعة للتنمية المجتمعية وشؤون البيئة. نواصل دعم الطلاب المجتهدين في أسيوط في رسم نموذج مشرف للوعي والاستباقية بين شباب مصر.

سيمكس ترعى مؤتمر “نيو فينتشر” في جامعة أسيوط

قامت سيمكس برعاية المؤتمر الذى نظمته هيئة الأمدإيست بالتعاون مع جامعة أسيوط وذلك لعرض التجارب والخبرات للنماذج المميزة من أبناء الهيئة ممن سبق لهم الإستفادة من المنح المختلفة المقدمة فى مختلف المجالات وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وقيادات رعاية الشباب وطلاب الجامعة من مختلف الكليات.

سيمكس واسلسكا للعام السابع على التوالي في صعيد مصر

تستمر سيمكس في الشراكة المستمرة مع جامعة اسلسكا الفرنسية في مصر كونها مزودًا رائدًا للتعليم ، توفر اسلسكا في مصر تجربة تعليمية متميزة للطلاب الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال. توفر الشراكة نقل هذه التجربة المتميزة من القاهرة إلى صعيد مصر تحديداً في أسيوط وبذلك تواصل سيمكس رعاية تعليم طلاب ماجستير إدارة الأعمال في صعيد مصر باستضافتها الفصول في مقرها. وقد أدى هذا إلى نجاح تخرج أكثر من ٢١٥ طالبًا تابعوا التعليم في راحة بمحافظاتهم بدلاً من الاضطرار إلى السفر إلى القاهرة وتحمل تكاليف وعناء السفر والإقامة بتحمل سيمكس جزء من هذه التكاليف.

إنتاج فيديو للتوعية بمرض سرطان الثدي، وزيارة للمستشفى

في أكتوبر الوردي، يأتي الوقت الذي نرفع فيه الوعي وندعم المحاربين ونقَدر الناجين ولا نفقد الأمل أبدًا. قامت سيمكس بالتواصل مع للدكتور عماد شاش – مدير مستشفى سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام لتسجيل فيديو توعوي عن سرطان الثدي. تطوع د/عماد لتسجيل هذا الفيديو عن المرض وطرق الوقاية وأهمية الكشف المبكر. قام فريق من سيمكس بزيارة المستشفي وتوزيع عسل النحل على المريضات المحاربات للسرطان وحقائب تحمل رسائل تشجيع ودعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى