تقارير و تحقيقاترياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء في جميع البطولات

يستضيف استاد أحمد بن علي المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة اليوم، الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساءً، أحداث مباراة الأهلي والرجاء المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي.

تقابل الأهلي والرجاء 8 مرات من قبل، تفوق الفارس الأحمر في مجموع اللقاءات، حيث فاز في 3 مباريات، فيما فاز الرجاء في لقاءين، تعادل الفريقين في 3 لقاءات.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

• أول مواجهة بين الأهلي والرجاء كانت عام 1996 في القاهرة، في نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، وفاز الاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

• وفي عام 1997 تقابل الأهلي والرجاء في بطولة النخبة العربية بالمغرب، وحقق الفارس الاحمر الفوز بثنائية نظيفة.

• والتقى الأهلي مع الرجاء المغربي عام 1999 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وحقق الرجاء الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب، وحسم التعادل الإيجابي لقاء الإياب بالقاهرة بهدف لكل فريق.

• وتقابل الأهلي مع الرجاء مرة أخرى في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، في دور المجموعات، وفاز البطل المغربي بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، تعادل الفريقين إيجابيًا بثلاث أهداف لكل فريق.

• وآخر مواجهات الفريقين كانت في عام 2005، في بطولة دوري أبطال إفريقيا في دور المجموعات، ونجح الأهلي في الفوز على الرجاء بهدف نظيف في لقاء الذهاب بالقاهرة، بينما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة الإياب بالمغرب.

ويبحث الأهلي عن لقبه الثامن بعد ما حصد اللقب 7 مرات من قبل، فيما يبحث الرجاء المغربي عن تتويجه الثالث بكأس السوبر الإفريقي، بعدما حصد اللقب عامي 2000 و2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى