غير مصنف

“حياة كريمة” تساهم في تطوير كافة المجالات بسوهاج.. والمواطنون يحصدون ثمار المشروعات

شهدت محافظة سوهاج في الفترة الأخيرة تطورا ملحوظا في المشروعات القومية والتي تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك ضمن مبادرة تطوير الريف المصري “حياة كريمة”، فكان لمحافظة سوهاج نصيب الأسد من التطور الملحوظ في كافة المجالات الصحية وتجديد وإحلال شبكات الصرف الصحي وتطوير المدارس وانشاء كباري ومحاور لمنع الزحام وتسهيل حركة المرور ، ويأتي ذلك تحت إشراف اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

ونستعرض في السطور التالية معلومات عن أهم الكباري بالمحافظة ومن بينها :

1-كوبري الثقافة بسوهاج:

ويأتي ضمن خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر حيث بلغت تكلفته 304 ملايين جنيه،وهو يربط بين حي شرق وحي غرب سوهاج، حيث يبلغ طول الكوبري الرئيسي 700 متر بداية من شارع التحرير وحتى شارع الشهيد بعرض متفاوت من 14.5م إلى 19.5م، ويضم 4 حارات بواقع حارتين لكل اتجاه، ويشمل منزل بشارع بورسعيد بطول 200م، وعرض 6.8م بواقع حارتين، ومطلع من شارع اسيوط/سوهاج بطول 175م ، وعرض 6.8م بواقع حارتين، بالإضافة إلى مطلع من شارع المحطة بطول 135م، وعرض 6.3م بواقع حارتين، وذلك لتجنب التداخل بين الاتجاهات المختلفة.

٢-كوبري البلينا الجديد:

جاء بتكلفة 257 مليون جنيه ، حيث يربط بين شرق وغرب المدينة أعلي طريق( القاهرة أسوان ،الزراعي) والسكة الحديد وترعة نجع حمادي الغربية بطول 1834مترا وعرض 22مترا كما يحتوي علي 6 مطالع ومنازل بعرض 7.5مترا ، إضافة إلي 54 فتحة خرسانية إلي عدد 6 فتحات معدنية.

جاءت نسبة التنفيذ للكوبري بنسبة100% من إجمالي أعمال الإنشائية ، حيث تم التشغيل التجريبي لكوبري البلينا العلوي في منتصف أغسطس الماضي.

٣-كوبري جرجا العلوي:

أقيم الكوبري بطول كيلو و300 متر، وعرض 6.5 متر بتكلفة إجمالية 65 مليون جنيه، حيث يربط بين 3 محاور بالمدينة لتحقيق السيولة المرورية بالمدينة، ومنع التكدس والقضاء على الحوادث نتيجة عبور السيارات لمزلقان السكة الحديد.

ويتضمن الكوبري اتجاهين الأول يشمل مطلع من شارع “شيخ العرب”، ومنزل بشارع “الحرية ” المحطة سابقا، بطول 540 مترًا، والاتجاه الثاني يشمل مطلعين من شارع مصطفى كامل ” فاروق سابقا”، وشارع عبدالمجيد مصطفى ” المستشفى” ومنزل بشارع شيخ العرب بطول 760 مترا.

4-الممشي السياحي:

يقام “ممشي أهل سوهاج” بداية من سور نادي هيئة قضايا الدولة وحتى كافيتريا رقم “2”، ويتضمن إنشاء عدد من الوحدات التجارية بأبعاد مختلفة، لتقديم المأكولات والمشروبات، ومطعم على مساحة 150 مترا، ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال ومنطقة ترفيهية، ولاند سكيب، وأماكن للتصوير ” فوتوسيشن “، وعدد من المقاعد الخشبية المطلة على النيل بأشكال مختلفة، وأحواض زرع ونباتات للزينة، وبوابات مضيئة ومساحات خضراء، وأعمال الإنترلوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى