غير مصنف

التشغيل التجريبي لمصنع منتجات اللحوم المعبأة في مستشفى الطب البيطري بجامعة أسيوط

كتب: محمود أحمد

زار الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، المستشفى الجامعي للطب البيطري، وذلك لحضور التشغيل التجريبي لأول مصنع لمنتجات اللحوم المعبأة.

كان في استقباله الدكتورة مديحة حسنى درويش عميدة كلية الطب البيطري ، والدكتور مؤمن عبدالعظيم مدير المستشفى، والدكتور حسين يوسف مدير مركز جودة اللحوم، والدكتور محمد طلعت عمارة أستاذ الرقابة على الأغذية.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، حرصه على متابعة انطلاق خط إنتاج المصنع فى أول يوم له فى مرحلة التشغيل التجريبي، الذي يأتي ضمن استراتيجيه الجامعة الهادفة إلى تسخير ما تملكه من إمكانيات علمية وبشرية من أجل وضع بصمة مضيئة فى نشاطها الخدمة وسعيها إلى تقديم منتجات غذائية وفق الشروط والضوابط الصحية المنصوص عليها.

وكشف رئيس الجامعة أنه جار إعداد مجمع لبيع المنتجات الغذائية، التي تقدمها الجامعة سواء على مستوى منتجات اللحوم والطيور أو الخضر والفاكهة أو المخبوزات التي تنتجها مختلف المزارع والوحدات التابعة لكلية الزراعة، موجهاً أن يتضمن المنفذ كذلك بيع منتجات خط إنتاج مصنع منتجات اللحوم المعبأة والتابع لمستشفى الطب البيطرى وذلك للمترددين على المنفذ من الأفراد من داخل الجامعة أو خارجها.

وأوضحت الدكتورة مديحة درويش، عميد الكلية، أن مصنع منتجات اللحوم المعبأة يُعد أحدث إضافة للوحدات المميزة التابعة للكلية، التي تتضمن المزرعة السمكية التى تقوم بإنتاج ضخم من السمك البلطي، معلنة أن المصنع الجديد يعمل على إنتاج الهامبورجر، والسجق، والكفتة باستخدام أحدث الآلات المتخصصة وتعبئتها وتخزينها وفق القواعد الصحية والذي من المقرر أن يتم طرح المنتجات للبيع قريباً بكميات كبيرة فى منفذ الجامعة وذلك لخدمة أفراد المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى