غير مصنف

ننشر نص كلمة الرئيس السيسى فى فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، قائلًا: “باسم الله نبدأ ومن أجل مستقبل نعمل”.

وأكد الرئيس السيسي- في كلمته الافتتاحية أمام المنتدى الذي يعقد تحت شعار “العودة معًا”- أنه لا سبيل لتجاوز التحديات الراهنة أمام العالم، سوى إخلاص النوايا، والعمل معًا.

وقال الرئيس إن “حكمة الخالق أن نكون مختلفين، دون تمييز في هذا الاختلاف”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن منتدى شباب العالم بات منصة لتبادل الحوار والتواصل بين الشباب وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم، مؤكدًا أنه ليس للإنسانية سبيل لتجاوز تحديات بقائها وأزماتها الراهنة، إلا بإخلاص النوايا وإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف والعمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام.

وأضاف الرئيس السيسي- في كلمته الافتتاحية لأعمال المنتدى- “بسم الله الرحمن الرحيم في مستهل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، تلك المنصة التي باتت منصة حوار وتواصل بين الشباب وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم، خاصة في تلك اللحظة الفارقة من التاريخ الإنساني”.

وأكد الرئيس السيسي حتمية الحوار وإدارة الاختلاف، وتشكيل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون هي الاختلاف، دون تمييز.

واختتم الرئيس كلمته معلنًا إطلاق النسخة الرابعة للمنتدى، قائلًا: “يشرفني بحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، على الخير اجتمعنا، وباسم الله نبدأ، ومن أجل المستقبل نعمل”.

وشارك في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبومازن”، ورئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

ويستضيف المنتدى عددًا كبيرًا من الشباب من مختلف أنحاء العالم، وتستمر فعالياته حتى 13 يناير الجاري، وسط اهتمام إعلامي عالمي وحضور دولي كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى