غير مصنف

رئيس الوزراء: التغير المناخي أصبح قضية خطيرة تهدد الجنس البشري

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن منتدى شباب العالم يناقش قضايا محورية تخص العالم أجمع، موضحًا أن التغيرات المناخية أصبحت قضية حاكمة ولا بد أن يواجها العالم.

وأضاف “مدبولي”، خلال كلمته على هامش جلسة نقاشية بمنتدى شباب العالم بعنوان “الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أنه منذ 15-20 عام بدأ يحذر الخبراء من التغيرات المناخية وكنا نرى أنها مجرد تكهنات أو أخبار غير متفائلة.

واشار

إلى أن العالم أجمع أصبح يشهد تداعيات التغيرات المناخية، والذي نتج عنه ارتفاع درجات حرارة الأرض وذوبان الجليد وارتفاع منسوب البحر، ونتج عن ذلك ارتفاع في متوسط درجة حرارة الأرض وانخفاض في جودة الهواء.

وأوضح أن الرقم السنوي لتكاليف التعامل مع التغيرات من 150-300 مليار دولار سنويًا، مشددًا على أن التغير المناخي أصبح قضية خطيرة تهدد الجنس البشري، منوهًا بأنه نتيجة التغيرات المناخية بدأنا نشهد وفيات خاصة في الفئة العمرية الكبيرة.

وتابع ان معدل الكوارث البيئة سوف يتضاعف 3 مرات خلال المرحلة القادمة بسبب التغيرات المناخية، موضحًا أن الأطفال سوف يواجهوا كوارث وآلاف الأطفال دون سن الخامسة سوفوا يموتوا بسبب التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى