أخباررياضة

منتدى شباب العالم| وزير الرياضة يلتقي مبعوث الاتحاد الإفريقي للشباب

ألتقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شيدو كيلوبترا مبيمبا مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب  وذلك على هامش حضورها  منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد صبحي: “الشباب الافريقي العمود الفقري لتنمية القارة ومحور رئيس في اجندة افريقيا ٢٠٦٣، وللوزارة لجنة متخصصة بالشأن الافريقي لدعم التعاون الافريقي”.

وقال مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب: “زيارتي هي الأولى لمصر، وأهنئ الرئيس السيسي بنجاح منتدى شباب العالم “.

وأضاف: :نرغب في تكثيف التعاون مع الشباب المصري، وتدعيم برامج التطوع في افريقيا”. 

وتابع أشرف صبحي: “إن الشباب الافريقي لديه تطلعات كبيرة في السنوات المقبلة ، وهم العمود الفقري في تنمية القارة الافريقية  ، ومحور رئيس في أجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063،  وهي أجندة طموحة تعترف بأن تمكين  الشباب يسهم إسهاما هائلا في تنمية  أفريقيا”.

وأوضح وزير الشباب والرياضة ان وزارة الشباب والرياضة على تواصل مستمر مع الاتحاد الافريقي وخاصة ادارة الشباب بمفوضية العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية ، وأن هناك تعاون كبير مع الاتحاد الافريقي في تنفيذ العديد من البرامج الشبابية ، مشيرا للجنة الشئون الافريقية التي تم تدشينها مؤخرا في الوزارة لدعم التعاون الافريقي في مجالات الشباب والرياضة.

اشار اشرف صبحي ان وزارة الشباب والرياضة لديها حزمة من البرامج الشبابية والرياضية في اطار دعم  الشباب الافريقي والتي تستهدف تأهيل وتدريب الشباب الافريقي في مختلف المجالات ، وان الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتعميق العلاقات مع الدول الافريقية من خلال الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى