أخبار

رئيس غزل المحلة: أول نادي كرة قدم يؤسس شركة مساهمة

كشف علي العباسي رئيس شركة غزل المحلة لكرة القدم أن طرح نادي غزلة المحلة في البورصة سيكون مطلع فبراير المقبل قائلاً : ” نحن أول شركة تُطرح في البورصة، والفكرة كانت لوزير قطاع الأعمال وبنشيل عبء الكورة عن شركة الغزل والنسيج”.
وبين”العباسي”، خلال برنامج كلمة أخيرة المذاع على شاشة أون تي في، مساء اليوم الأحد، أن فصل نادي غزل المحلة عن الشركة له فائدتين أولها هو تخفيف عبء كرة القدم عن الشركة فضلاً عن تطبيق قانون الرياضة الجديد القاضي بإنشاء شركة لكرة القدم مشيراً أن الشركة جرى إنشائها بالفعل برأس المال في الشركة بقيمة 65 مليون جنيه، وتم طرح اكتتاب خاص ليصل إلى 102 مليون جنيه.منذ أسبوعين بواسطة شركة كويتية و2 مساهمين سعوديين دخلوا في الطرح الخاص للشركة، ورأس المال المصري حوالي 87% من رأس المال”.

وكشف أن شركة غزل المحلة لكرة القدم تعمل في اتجاهين بفكر استثماري يتمثل في محورين الأول أن يكون لدينا فريق كرة لديه ملاءة مالية قادرة على الانفاق عليه حتى يكون في وضع قوي بالإضافة لاستقطاب المواهب الصغيرة من سن 9 سنوات إلى 20 سنة، حيث نهدف لتجهيز لاعبين محترفين، بالتعاون مع نادي بولندي، بغية تكرار ظهور نماذج مثل النني وصلاح قائلاً : ” عشان يطلع عندنا ناس تاني زي النني ومحمد صلاح”.
وسيصبح نادي غزل المحلة، أول نادي كرة قدم يؤسس شركة مساهمة مستقلة في مصر، توافقًا مع قانون الرياضة الجديد، كما سيكون أول نادي رياضي يتداول في البورصة المصرية. وتعتزم شركة نادي غزل المحلة طرح حصة تقترب من نصف رأسمالها المقرر أن يكون 200 مليون جنيه في البورصة، من خلال جمع ما يقرب من 135 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى