اقتصاد

البورصات الأسيوية تواصل الأرباح بينما تغلق بكين وكوريا أبوابها

بورصة طوكيو

أسوشيتدبرس:- واصلت أسعار الأسهم في بورصتي طوكيو وسيدني الارتفاع -اليوم الأربعاء- لتتبع بورصة “وول ستريت”، وذلك تزامنًا مع إغلاق أسواق الأسهم (البورصة) أبوابها في بكين كوريا الجنوبية وجنوب شرق آسيا بمناسبة العام القمري الجديد.

وفي بورصة “وول ستريت” ارتفع مؤشر “ستاندرد أند بورز-500” القياسي بنسبة 0.7% -أمس الثلاثاء، مدعومًا بأرباح الأسهم في شركات الطاقة والتكنولوجيا في موجة شراء متأخرة. فيما ارتفع مؤشر “نيكاي-225” في بورصة طوكيو بنسبة 1.8% ليصل 27552.61، كما ارتفع مؤشر “ستاندرد أند بورز-200) في بورصة سيدني بنسبة 1.2% ليقف عند  7094.80.

في الهند افتتح مؤشر “سينسيكس” مرتفعًا بنسبة 0.9% عند 59403.16، كما ربح مؤشر نيوزيلندا القياسي 1.9% – في أعقاب ما أعلنته الحكومة من انخفاض معدل البطالة لديها بنسبة 3.2% في الربع الأخير من عام 2021، كذلك حققت بورصة جاكرتا مكاسبًا. 

يأتي هذا بينما تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية في أسوأ شهر لها منذ بداية الوباء قبل عامين. وحاول المستثمرون الوقوف على كيفية تأثر الاقتصاد وأرباح الشركات برفع أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي،  الذي يأتي بغرض تهدئة وتيرة التضخم الذي قفز إلى أعلى معدلاته منذ أربعة عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى