أخبارعرب وعالم

مسؤولون أمريكيون: الولايات المتحدة تحشد قواتها لمواجهة روسيا

صورة أرشيفية

رويترز:- صرح مسئولان أمريكيان لوكالة رويترز للأنباء -اليوم الأربعاء- أن: الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صدق على إرسال قوات إضافية إلى أوروبا الشرقية، في إطار دعم واشنطن لحلفائها ضد ما وصفته بالخطر الروسي من غزو أوكرانيا.

وأضاف أحد المسئولين أن الولايات المتحدة سترسل قرابة ألفي جندي أمريكي إلى بولندا وألمانيا،بينما يتوجه قرابة ألف جندي موجودين في ألمانيا إلى رومانيا.

يأتي هذا بينما تقول المؤشرات -المعلنة على الأقل- أن روسيا لا تعتزم الوصول إلى حل وسط، إذ تهكم الكريملن من رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، ووصفوه “بالمضطرب تمامًا” وأنه يسيء إلى السياسيين البريطان “بغباءه وجهله”.

وكانت موسكو قد حشدت 100 ألف من قواتها قرابة الحدود الأوكرانية، وبينما أنكرت وجود أي خطة لديها لغزو جارتها، قالت إنها قد تلجأ إلى إجراءات عسكرية غير محددة حال لم يتم تلبية مطالبها، بما فيها تعهد الناتو بعدم قبول (كييف).

وكان الكريملن قد غير خطابه موجهًا نيرانه صوب جونسون -الذي كان قد ألغى محادثة تليفونية مع بوتن، الاثنين الماضي، لحضور استجواب برلماني، حول الأحداث الصاخبة التي جرت في مكتبه (بداوننج ستريت) إبان حظر التجوال الخاص بجائحة كوفيد19. ثم زار جونسون (كييف) يوم الثلاثاء، واتهم روسيا بتوجيه البندقية صوب الرأس الأوكراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى