رياضة

أرقام قياسية جديدة تنتظر الأهلي في مواجهة بالميراس بنصف نهائي مونديال العالم

يواجه الأهلي نظيره بالميراس البرازيلي اليوم، الثلاثاء، في الساعة السادسة والنصف مساءً، على استاد آل نهيان في أبوظبي، في مباراة الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية.

وينتظر الأهلي في مباراة اليوم أكثر من رقم قياسي جديد على رأسهم تصدر قائمة الأكثر مشاركة في مباريات كأس العالم للأندية.

• وكان الأهلي قد عادل نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في تصدر قائمة أندية العالم الأكثر لعبًا للمباريات في مونديال الأندية، حيث لعب الأهلي 16 مباراة بالتساوي مع النادي النيوزيلندي.

وبعد خوض مباراة اليوم أمام بالميراس البرازيلي في نصف النهائي، سوف يتصدر الأهلي قائمة أندية العالم الأكثر لعبًا في المونديال العالمي برصيد 17 مباراة، ويليه أوكلاند سيتي برصيد 16 مباراة، ثم ريال مدريد الإسباني برصيد 12 مباراة، ومونتيري المكسيكي 11 مباراة، وباتشوكا المكسيكي9 مباريات، وبرشلونة الإسباني وكلوب أميريكا المكسيكي 8 مباريات لكلٍ منهما.

• يعد الأهلي من بين 71 فريقًا شاركت في كأس العالم للأندية، صاحب المركز الثالث في تحقيق الفوز برصيد خمس مرات، بالتساوي مع كاشيما انتلرز وسانفريس هيروشيما من اليابان، وخلف ريال مدريد الذي حقق الفوز عشر مرات، وبرشلونة الإسباني الذي حقق الفوز سبع مرات، وفي حالة تحقيق الفوز يرتفع رصيد إلى الفوز في 6 مباريات ويقترب من معادلة رقم برشلونة الذي يحتل المرتبة الثانية من حيث عدد مرات الفوز في البطولة.

• وصل الأهلي للدور نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخه، أعوام 2006، 2012، 2021، وهذا العام 2022، وفي حالة تخطي عقبة بالميراس البرازيلي، سوف يصل الأهلي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في كأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى