أخبار

الزراعة: فحص وعلاج أكثر من 4800 حيوان لصغار المزارعين ببنى سويف

في إطار سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لتوسيع قاعده المستفيدين من نتائج البحوث ونقل التكنولوجيا الحديثه الى صغار الزراع والمربيين قامت قافلة من الساده الباحثين بمعهد بحوث التناسليات الحيوانيه ومعهد بحوث الصحه الحيوانيه ومعهد بحوث الانتاج الحيواني ومعهد بحوث الامصال واللقاحات البيطريه والهيئه العامه للخدمات البيطريه وبالتعاون مع مديريه الطب البيطرى بمحافظه بني سويف .

وقال د هانى حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية أن القافلة قامت بزيارة قرى محافظه بني سويف بمراكز بني سويف واهناسيا وناصر و ببا والواسطى في الفتره من 7 الى 12اغسطس 2021 وقد لاقت القافله كل تعاون مثمر من فريق مديريه الطب البيطرى بقيادة الدكتور عصام يحيى وتم فحص وعلاج وتحصين عدد 4863 حيوان اثناء القافله .

وأضاف حسن أنه تم تنفيذ ندوة بعنوان استخدام المخلفات الحقليه في اعلاف الحيوان كما تم تنفيذ ندوه يوميا من قبل فريق صندوق التامين على الماشيه لصغار المربيين بمقر الوحدات البيطريه كما تم عمل ندوه بيطريه العنوان تاثير الاجهاد الحراري على كفائة حيوانات انتاج الحليب وكيفية تلافي آثاره السلبية علي انتاجيه المزرعة. كما تم تدريب شباب الأطباء البيطريين بالمحافظة علي الجديد في تشخيص وعلاج المشاكل التناسليه لحيوانات المزرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى