أخبار

كواليس نجاح طيار مصري في الهبوط بطائرة في مطار “هيثرو”

علق الطيار المصري وليد مراد على اهتمام وسائل الإعلام العالمية ببراعته بالهبوط بالطائرة وسط أجواء عاصفة غير مسبوقة بسبب العاصفة ” يونيس ” قائلاً : ” طبيعة عملي تعتمد على أصول معينه، ففي البداية يدخل لغرفة العمليات الخاصة بهم ليعطيهم خطة كاملة عن الرحلة من أول الخروج ولحين الوصول للوجه النهائية.
تابع : ” أنا طالع وعارف أن فيه عاصفة هناك وإحنا بنطير طبقا لأصول وقواعد، وانطلقت من مطار القاهرة في رحلتي الاعتيادية إلى مطار هيثرو بلندن، وقبيل الوصول إلى المطار أخبرت الركاب بسوء في الأحوال الجوية وعلم بها الركاب من قبل.
وقال في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة” ONإنه كان يعلم بسوء الأحوال الجوية هناك قائلاً : ” أنا كنت رايح وعارف إيه اللي هناك، وطبقا للمعايير فإحنا بنزل ودخلت المدرج عادي وقرار أي كابتن أنه يهبط في المدرج بتكون طبقا للأصول وأشياء معينه.
أكمل : ” أنا طلعت رحلة لكن هي بالنسبة لينا مهمة بقرارات محسومة ومعروفة وعملت الهبوط بتاعي ونزلت زيي زي أي زميل طيار من مصر للطيران كان هيعمل نفس اللي عملته.. مش تواضع وأنا معملتش حاجة جديدة.

وأضاف أنه تعلم الطيران في القوات الجوية بالسرب الأول الشراعي، ثم انتقل إلى مصر للطيران بعد إنهائه للدراسات الخاصة بذلك قائلاً : ” وأنا روحت المدرسة الكبيرة اللي اسمها مصر للطيران ودربنا واتدربنا على نفس الأصول والقواعد، وأنا في مهمة مكنش ينفع أقلق ولكن أعددنا كويس”.
وعرضت الحديدي مقطعاً يظهر مهارة طيار مصري احتل اهتمام الصحف العالمية الذي نجح في حط رحال طائرته وسط العاصفة الشديدة محتلاً اهتمام الصحف البريطانية اهتمت صحيفة “التليجراف” البريطانية بتسليط الضوء على توثيق البريطانى جيرى دراير لمعارك الطيارين للهبوط فى مطار هيثرو أمس الجمعة فى ظل استمرار العاصمة “يونيس”، ومن بين الطيارات التى رصد هبوطها كانت طائرة لمصر للطيران.قائلة : ” طيارة مصر للطيران الدريم لينر كانت رايحة من القاهرة إلى لندن وأحد المعلقين وهو اليوتيوبر جيرى دراير الذي علق على مهارة الطيار المصري البارع في قيادة طيارة من طراز ” دريم لينر ” ودي طيارة كبيرة شبه ” البطة “.
أتمت : إحنا المصريين وعندنا أفضل طيارين وبشعر بالفخر والثقة لما بركب طيارات شركة مصر للطيران وبحس بالأمان لما بيقود الطيارة كابتن من مصر للطيران “.
وانتشر فيديو الطيار المصرى الذى عرفته بأنه الطيار وليد مراد، والذى يظهر مدى كفاءته فى الهبوط وسط العاصفة، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ونال إشادة كبيرة من المتابعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى