تقارير و تحقيقات

أهالي «النواميس» بأسيوط قلقون من أغطية الصرف: نخشى سقوط ريان جديد | فيديو

انتاب أهالي قرية النواميس التابعة لمركز البداري بأسيوط ، حالة من الخوف والفزع، على إثر تهالك أغطية الصرف الصحي بالقرية بصفة يومية، خوفًا من استيقاظهم ذات يوم على حدوث كارثة بسقوط أحد الأهالي في آبار الصرف الصحي الغير مغطاة، معللين أن ذلك يرجع لرداءة أغطية الصرف الصحي التى تم تركيبها بالقرية وهو ما جعلها عرضة للتلف عقب مرور أي سيارات “نقل” عليها، مناشدين المسؤولين سرعة التدخل وتغيير كافة الأغطية، قبل سقوط ريان جديد بهذه الآبار.

جريدة اليوم رصدت صرخات الأهالي في التقرير التالي..

يقول حسن خليل محمد خليل، أحد أهالي قرية النواميس، إن أغطية بالوعات الصرف الصحي غير مطابقة للمواصفات كونها تتعرض للتلف بصفة يومية وذلك بمجرد مرور أي نقل عليها.

ويتابع خليل: “إن طريق ترعة المراونة فقط به حوالي 10 أغطية بالوعات متهالكة خلال أقل من أسبوع” مناشدًا المسؤولين سرعة التدخل لإنقاذ أهالي القرية قبل سقوط ضحايا في آبار الصرف الصحي خاصة الأطفال”.

ويحذر حسن محمد عبدالعال عمرو، نقيب أوقاف البداري، المسؤولين من حدوث كارثة بسبب بالوعات الصرف الصحي غير المغطاة بالقرية نتيجة تهالك الأغطية الدائم، مشيرًا إلى أن تلف الأغطية وسط الشارع أدى لإعاقة حركة المارة.

ويطالب عمرو من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، تشكيل لجنة متخصصة، لمعاينة الوضع على الطبيعة لمعرفة أسباب تلف الأغطية والتي لاتصلح أن تكون بالشوارع الرئيسية، على حد قوله، مردفًا: “نحمل القائمين على المشروع المسؤولية كاملة عن أي ضرر يحدث في أرواح المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى