اقتصادعرب وعالم

البورصات العالمية تتعافى مع انتظار المستثمرين لخطوات بوتين القادمة في أوكرانيا

رويترز:- أوقفت أسواق الأسهم العالمية اليوم -الأربعاء- خسائر دامت أربعة ايام، حيث تضاءل الطلب على أصول الملاذ الآمن، في ظل انتظار المستثمرين رؤية الخطوة التالية للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، بعدما أرسل قوات إلى الأقاليم الانفصالية من أوكرانيا.

وكان الرعيل الأول من إرسال الجنود “لدونيتسك” و “لوهانسك” قد أدى إلى توقيع الدول الغربية عقوبات منسقة -بيد أنها متواضعة- مع الإبقاء على احتمال المزيد من العقوبات حال ما أقدم موسكو على التوغل أكثر في أوكرانيا.

وقد ارتفع مؤشر (MSCI) العالمي للأسواق الناشئة -معيار رئيسي لأسواق الأسهم العالمية- في التداول بنسبة 0.2%، مدعومًا بالمكاسب الواسعة للبورصات الأوروبية الأساسية، وذلك بعد انخفاض حاد وصل 3.6% منذ الجمعة الماضية. كما ارتفع مؤشر فوتسي 100 (FTSE) بنسبة 0.3%، وصعد مؤشر (STOXX-600) الأوروبي لعموم أوروبا بنسبة 0.6%، مدعومًا بمكاسب كبيرة للشركات بما فيها شركة “ستيلانتيس – STLA.MI” لصناعة السيارات، وكذلك ارتفع مؤشر (MSCI) لأسهم آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 0.4%.

وانتعش مؤشر (ستاندرد أند بورز-500) للعقود الآجلة بارتفاع بلغت نسبته 0.6%، بعد دخوله رسميًا منطقة التصحيح في الجلسة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى