أخبار

وزير الزراعة يبحث مع وزير الثروة الحيوانية والمصائد السمكية التنزاني سبل التعاون بين البلدين

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد ماشيمبا ناداكي وزير الثروة الحيوانية والمصائد السمكية التنزاني والوفد المرافق له، وبحث معه آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ورئيس وقيادات الشركة الوطنية للثروة السمكية وبعض قيادات وزارة الزراعة .

وخلال الاجتماع رحب القصير بالوزير التنزاني  وقال إن هناك توجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة مشيرا إلى وضع إمكانيات الوزارة لخدمة الزراعة في تنزانيا .

وقال إن مصر لديها خبرة كبيرة وتجارب ناجحة في مجال الثروة الحيوانية والسمكية حيث تحتل المركز الاول في الاستزراع السمكي على مستوى افريقيا والسادس عالميا والمركز الثالث في إنتاج البلطي على مستوى العالم ولدينا مشروعات عملاقة في الثروة السمكية والمفرخات البحرية، وانه يمكن الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الاستزراع السمكي في البحر والمياه العذبه سواء بنظام الأقفاص البحرية المغلقة او بنظام الأحواض .

 وأشار وزير الزراعة إلى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين عام 2018 في مجال المحاصيل والإنتاج الحيواني والسمكي والتحسين الوراثي وغيرها من المجالات الزراعية المختلفة .

من ناحيته أعرب ماشيمبا ناداكي وزير الانتاج الحيواني والمصائد السمكية التنزاني عن سعادته بزيارة مصر وحفاوة الاستقبال مشيرا إلى تطلع بلاده إلى دفع سبل التعاون مع مصر خاصة في مجال الثروة الحيوانية والامصال واللقاحات البيطرية حيث تحتل تنزانيا المركز الثاني أفريقياً في عدد رؤس الماشية وتمتلك نحو ٣٤ مليون رأس ماشية .

في نهاية اللقاء اتفق الوزيران على تشكيل لجنة فنية مشتركة من الجانبين تتابع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وإزالة أي عقبات أمام التعاون الذي يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى