فن ومنوعات

بعد تسجيله للقرآن الكريم.. أدهم النابلسي يتصدر التريند

تصدر الفنان الأردني المعتزل أدهم النابلسي مؤاشرات البحث بعد أن قام بحذف كل اغانية من قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وترك فقط مقطعي فيديو ، وهما أغنيته التي تحمل اسم أمي والثاني هو فيديو إعلانه اعتزال الغناء، وتداوال بعض الأنباء عن تسجيله للقرآن الكريم .

من هو أدهم النابلسي

أدهم فريد ذياب النابلسي ولد  20 نوفمبر 1993 مُغني  أردني مُعتزل ولد في مدينة عمَّان كان متسابقًا في البرنامج الغنائي X Factor وقد تمكن من الوصول إلى المراحل النهائية في البرنامج ولكن لم يحالفه الحظ في الحصول على اللقب حيث حصد اللقب المطرب المغربي محمد الريفي .

حققت أغنيته هو الحب 100 مليون مشاهدة خلال 5 أشهر الأغنية من تلحينه كما حقق ثاني 100 مليون مشاهدة في 3 سنوات لأغنيته نسخة منك أعلن اعتزاله عالم الفن والموسيقى في 20 ديسمبر 2021، معلناً بأنه يعتقد أن المهمة الأساسية للإنسان في هذه الأرض هي عبادة الله والعمل الصالح.

أدهم نابلسي يسجل بعض سور القرآن

واثار جدل كبير حول تسجيل نابلسي للقرآن الكريم بعد تداول عدد من مقاطع الفيديو، على يوتيوب التي سجّل بها أدهم النابلسي عددا من سور القرآن الكريم بصوته، منها سورة الكهف والشعراء ومريم والعنكبوت والزمر والبقرة.

وكان آخر ظهور لأدهم في مقطع فيديو وهو إمامًا في صلاة الجمعة في أحد المساجد في الأردن وظهر وهو يقرأ القرآن الكريم بصوته، وقال في تصريحات تلفزيونية أن أكثر مايزعجه هو المقارنات بينه وبين الفنانين الذين اعتزلوا الفن قبله وخاصة الفنان المعتزل فضل شاكر لأنه يرى أنها غير متكافأة، وأوضح قائلا: أنا ضد هاي الفكرة، لأن كل شخص بالوجود موجود مستقل عن الآخرين كل شخص عندو آراءه ومعتقداته وحياته، وبالنهاية ما بيزبط نحكم من شخص على شخص بغض النظر عني أو عن شخص آخر بالعكس.

يذكر أن آخر أعمال نابلسى الفنية قبل الاعتزال هو كليب بعنوان هذه أنتِ وهذا أنا، باللهجة الأردنية تم طرحه عبر قناته الرسمية على يوتيوب، وهى من كلماته وألحانه .

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى