غير مصنف

فيديو| طالب في أوكرانيا: نطالب بإلحاقنا بالجامعات المصرية

حوار: محمد عاطف شعلان

طالب أحمد الرفاعي، طالب بكلية الطب، بأحد الجامعات الأوكرانية، في تسجيل خاص لموقع اليوم الإخباري، بإلحاقه بأحد الجامعات المصرية حتى يتمكن من العودة من أوكرانيا، مشيرًا إلى أنه وبعض زملائه يرفضون العودة إلى أرض الوطن خوفًا من عدم إلحاقهم بالجامعات المصرية وضياع مستقبلهم.

وأضاف ابن قرية الوسطى بمحافظة أسيوط، أنه سمع أحد أساتذة الجامعات المصرية، يطالب بعدم إلحاق الطلاب الجامعيين العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية، بحجة أنهم حاصلين على مجموع 60%، وهذا ما يثير قلق الطلاب المصريين بأوكرانيا وتخوفهم من العودة.

وأشار الرفاعي، إلى أن الدول الأوربية لا تعتمد على المجموع في الالتحاق بالجامعات، وأن الكثير يذهب لتلقي العلاج بهذه الدول لأن الطب لا يعتمد على المجموع بل بالممارسة -حد وصفه- وأن مزاولة المهنة معترف بها داخل مصر.

وناشد طالب الطب بأوكرانيا، المسؤولين بوضع حل سريع لهؤلاء الطلاب بمختلف الكليات والجامعات الأوكرانية، حفاظًا على مستقبلهم وحتى يتمكنوا من العودة لوطنهم قبل أن يصيبهم أذى الحروب، مشيرًا إلى أن الوضع بأوكرانيا صعب جدًا جراء الحرب ما أدى لتوقف كافة المصالح من جامعات ومصالح حكومية وتوقف الدراسة بالكامل.

ونوه، إلى خوف الطلاب المصريين من النزول لأرض الوطن بسبب عدم وجود أوراق رسمية ومستندات لهم تثبت الجامعات التي يدرسون بها، سواء للالتحاق بالخدمة العسكرية أو الجامعات المصرية، مناشدًا سرعة إيجاد حل سريع يحفظ مستقبلهم، مردفاً :” مش هننزل غير بعد تقديم ضمانات لنا كي لا نواجه مصيرا مجهولا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى