غير مصنف

وزيرة التضامن: إعفاء 5.5 مليون طالب في المراحل التعليمية المختلفة من المصاريف الدراسية

قالت وزيرة التضامن، أنه في إطار هدف التنمية المستدامة للقضاء علي الجوع تنفذ الوزارة برنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل لدعم الأمهات أثناء فترة الحمل، بصرف تعويضات للسيدات العاملات في القطاع الخاص أثناء فترة الوضع، كما تم إدراك جميع المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية في منظومة دعم التموين.

وذكرت أنه يتقاطع هدف وزارة التضامن الاجتماعي مع الهدف الثالث والرابع الخاص بالصحة والتعليم، وبصفة خاصة للفئات الأولى بالرعاية، ويتم دعم حوالي 5 ملايين طالب مدرسي وإعفائهم من التعليم، وتقوم الوزارة بتنفيذ برنامج قومي لتنمية الطفولة المبكرة وزيادة عدد الحضانات على مستوي الجمهورية.

كما تقدم الجمعيات الأهلية 30٪؜ من الخدمات الصحية خصوصًا في المجتمعات القاعدية، وتراعي وزارة التضامن المساواة بين الجنسين، فتولي المرأة أولوية في برامجها الاجتماعية والاقتصادية، كما أن لديها العديد من البرامج لحماية المرأة من العنف.

وجاء ذلك، خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة في مدينة الأقصر، في دورته الثانية، الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، وينظمه اتحاد الصناعات المصرية وجمعية الأورمان، وبحضور وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى