تقارير و تحقيقاترياضة

الولاية الثانية.. من هو فيريرا العائد مجددا لتدريب الزمالك؟

عودة البروفيسور

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، اتفاقه الرسمي مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للنادي الأبيض، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك.

ويعود فيريرا لقيادة الزمالك في ولاية ثانية بعد غياب حوالي 7 سنوات، بعد أن قاد الفريق الأبيض للفوز بالدوري والكأس في موسم 2014/2015.

من هو فيريرا المدير الفني الجديد للزمالك

الاسم: مانويل جوسفالدو فيريرا

تاريخ الميلاد: 24 مايو 1946 (76 سنة).

الجنسية: برتغالي.

الديانة: مسيحي.

مسيرته مع الزمالك

تولى فيريرا تدريب الزمالك موسم (2014 – 2015) ونجح خلال هذا الموسم في تحقيق ثنائية بطولتي الدوري والكأس.

وقاد فيريرا الزمالك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية ولكنه خسر من النجم الساحلي في مباراة نصف النهائي حيث خسر في مباراة الذهاب بسوسة بنتيجة كارثية بخمسة أهداف مقابل هدف، واقترب من تحقيق الريمونتادا بعد فوزه بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة العودة حيث كان بحاجة إلى هدف وحيد من أجل العبور للمباراة النهائية.

وبدأ فيريرا موسم (2015 – 2016) مع القلعة البيضاء، إلا أن البداية شهدت مشكلات مع مرتضى منصور بعد خسارة مباراة السوبر المصري أمام الأهلي بنتيجة (3-2)، ليتخذ المدير الفني البرتغالي قرارًا بالرحيل دون الحصول على موافقة الإدارة، وتعاقد مع السد القطري بعد أربع مباريات فقط خاضها مع الزمالك بالدوري.

ويتميز فيريرا بقدرته على التعامل مع اللاعبين نفسيًا، وكيفية خلق دوافع للاعبين وتجهيزهم بشكل جيد للمباريات.

وقاد فيريرا الزمالك في 27 لقاء، فاز في 20 مباراة وتعادل في أربع مباريات، وتلقى ثلاث هزائم من الأهلي مرتين والنجم الساحلي بالكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى