تقارير و تحقيقاترياضة

آخر محطات فيريرا قبل تدريب الزمالك

أعلن نادي الزمالك عن عودة البرتغالي جوسفالدو فيريرا لقيادة الفريق الأبيض في ولاية ثانية بعد غياب حوالي 7 سنوات، حيث قاد البروفيسور الفارس الأبيض موسم 2014-2015 إلى التتويج ببطولتي الدوري والكأس.

ويعود المدرب البرتغالي المخضرم إلى تدريب الزمالك مجددًا، بعد رحلة طويلة خاض خلالها فيريرا أكثر من تجربة تدريبية في اكثر من نادِ.

ونُسلط الضوء في الفقرات التالية على آخر محطتين في رحلة فيريرا التدريبية قبل العودة إلى الزمالك:

سانتوس البرازيلي

تولى فيريرا تدريب فريق سانتوس البرازيلي، في شهر ديسمبر 2019، خلفًا للمدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، وتم إقالته لسوء النتائج في شهر أغسطس 2020.

ويأتي رحيل البروفيسور عن تدريب الفريق البرازيلي، بعدما ودع الفريق بطولة ولاية ساو باولو “الباوليستا”، من الدور ربع النهائي، بعد الهزيمة أمام فريق بونتي بريتا، بنتيجة 3–1، وتمت إقالته من تدريب الفريق قبل 4 أيام من انطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري البرازيلي.

وقاد المدرب البرتغالي البالغ من العمر 76 عامًا الفريق في 15 مباراة فاز في 6 مباريات وتعادل في 4 وتلقى الهزيمة في 5 مباريات.

بوافيستا البرتغالي

خاض فيريرا آخر تجربة له قبل العودة إلى الزمالك، مع فريق بوافيستا البرتغالي، وهو من فرق وسط الجدول في البرتغال، واستمرت تجربة فيريرا مع بوافيستا لمدة 6 شهور من شهر ديسمبر 2020 وحتى شهر يونيو 2021، وانتهت تجربة فيريرا مع الفريق البرتغالي مع نهاية دوري 2020-2021.

وقاد فيريرا فريق بوافيستا في 25 مباراة، فاز خلالها في 7 مباريات وتعادل في مثلها وخسر 11 مباراة.

واعتمد المدرب البرتغالي في تجربته مع بوافيستا على أكثر من طريقة لعب، حيث بدأ بطريقة 4-4-2، و4-3-3، وخاض آخر 10 مباريات بطرق لعب تعتمد على ثلاثي دفاعي، ما بين 3-4-3 و3-5-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى