حوادث

سرقا أموال الجمعية.. ضبط شخصين بتهمة الاختلاس بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، من ضبط مسئولين بإحدى جمعيات التنمية المحلية قاما بالإستيلاء على أموال الجمعية محل عملهما مما أدى إلى الإضرار بأموالها بقيمة مالية مليون وخمسمائة ألف جنيه مصرى.

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من موظف بإحدى الجهات الحكومية -مقيم بمحافظة الإسكندرية بقيام مسئولان بإحدى جمعيات التنمية المحلية بالإسكندرية بالإستيلاء على أموال الجمعية محل عملهما مما أدى إلى الإضرار بأموالها بقيمة مالية مليون وخمسمائة ألف جنيه مصرى.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التأكد من صحة الواقعة، وتبين قيام المسئولان المشار إليهما بإستغلال طبيعة عملهما، وقيامهما بإنشاء سوق تجارى على قطعة أرض مخصصة للجمعية وقيامهما بتحصيل مبالغ من البائعين بذلك السوق بموجب “بطاقات خدمة عامة” عليها شعار الجمعية والخاتم الخاص بها دون الحصول على موافقة الجهات المعنية وقيامهما بالإستيلاء على قيمة تلك البطاقات لحسابهما الشخصى دون توريدها بحساب الجمعية محل عملهما .. الأمر الذى أدى إلى الإضرار بأموال الجمعية المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم إستهداف المتهمان المذكوران ، وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى