أخبارفن ومنوعات

بعد غياب طويل سميرة أحمد فى لقاء تليفزيوني

تحل الفنانة سميرة أحمد ضيفة برنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية إسعاد يونس بعد غياب طويل اشتاق لها فيه الجمهور تتحدث خلاله عن مشوارها الفني الكبير وتذاع الحلقة الثلاثاء فى تمام الساعة 11 مساءاً.

https://fb.watch/bQgX10mWve/

معلومات عن سميرة أحمد

ولدت في 15 نوفمبر 1935 بمحافظة أسيوط تبلغ 86 عام ، كان لها سبع أشقاء أحدهم الممثلة الكوميدية خيرية أحمد، انتقلت وهي بسن صغيرة إلى القاهرة مع أسرتها، وخلال هذه الفترة أحبت نجمات الفن والتمثيل مثل ليلى مراد وشادية وتحية كاريوكا،
اتجهت للتمثيل بسبب ظروفهم المادية، بدأت في فيلم البنات والصيف عام 1960 والذي حقق لها شهرة واسعة حتى حصلت على أدوار البطولة .

أعمال سميرة أحمد

أهم أعمالها السينمائية الخرساء عام 1961 من إخراج حسن الإمام وصراع الأبطال عام 1962 من إنتاج صلاح ذو الفقار وعز الدين ذو الفقار ومن إخراج توفيق صالح، وأم العروسة للمخرج عاطف سالم، وخان الخليلي عام 1966 عن رواية الأديب نجيب محفوظ، وقنديل أم هاشم عام 1968 وعين الحياة عام 1970 أمام صلاح ذو الفقار، والشيماء عام 1972 وليل وقضبان عام 1973 من إخراج أشرف فهمي. وأنتجت وقامت ببطولة فيلم عالم عيال عيال عام 1976 وقدمت أعمال درامية أهمها  امرأة من زمن الحب وأميرة في عابدين.

أخر أعمالها

اخر اعمال الفنانة الكبيرة سميرة أحمد العمل الدرامي مسلسل ” ماما في القسم ” شاركها البطولة الفنان الراحل محمود ياسين ومجموعة كبيرة من الفنانين الشباب وشارك المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة حيث قدم دور مطرب شعبي في خلاف دائم مع الفنانة سميرة أحمد التي تسكن في الشقة المجاوره له .

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى