فن ومنوعات

مخرجة “آما-داس”: استغرق ٣ سنوات ونقلت خلاله معاناة المرأة الإسبانية

كتبت-صفاء عبدالرازق

عرض مساء اليوم بقصر الثقافة ضمن فعاليات الدورة الـ ٢٣ لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الفيلم الاسباني آما- داس للمخرجة مارجا جوتيريز والذي ينافس ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة.

وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة لمخرجة الفيلم مارجا جوتيريز  أدارها الكاتب الصحفي عرفه محمود تحدثت من خلالها عن كواليس التحضير للفيلم الذى استغرق ٤ سنوات، وقالت: حاولت الاستماع لقصص النساء والإقامة معهم لفترة طويلة لاكتساب ثقتهم فى سرد تفاصيل معاناتهم.

وعن اختيارها للون الأبيض والأسود تابعت المخرجة مارجا جوتيريز :” استخدمت اللون الأبيض والأسود فى الفيلم لوصف الحالة النفسية الداخلية التى عاشتها هؤلاء النساء نتيجة تعرضهم للعنف “.

فيلم آما- داس يرصد الفيلم معاناة أربع سيدات يعانون من إعاقات جسدية ويحضرون معًا ورشة عمل للتمكين، يعالجون من خلالها عدد من المشاكل اللى تواجههم نفسيًا وبدنيًا ويعملون على حلها، من خلال متابعتنا لتفاصيل الورشة وحياتهم اليومية نتعرف على مخاوفهم وشكوكهم.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى