رياضة

وائل خلف.. مساعد واعد ومستقبل بني سويف بشهادة مراقبيه

نال ثقة الجميع بداية من مراقبين الحكام وصولا بالفرق، ظهر اسمه خلال هذا الموسم بشكل قوي وأصبح يعتمد عليه بمباريات عدة بالقسم الثاني والثالث.

“وائل خلف” مستقبل الحكام المساعدين الواعدين ببني سويف، هو نجم اليوم الثاني من سلسلة “عين على الحكم” خلال شهر رمضان.

وخلال التقرير التالي نرصد بدايات “وائل” التحكيمية وإدارة لمباريات عدة خلال الموسم وأيضا أراء مراقبين الحكام.

بدايته التحكيمية

دخل “وائل” مجال التحكيم في 2014 كاحكم بالدرجة الثالثة، وحصل على الدرجة الثانية بعام 2017، وأخيرا حصل على الدرجة الأولى بعام 2019.

ومن ضمن أسباب دخول “خلف” مجال التحكيم هوا كابتن حمدي سعد، رئيس لجنة حكام منطقة بني سويف وتشجيعه لدخول المجال.

القسم الثاني والثالث

جاءت أولى مباريات “وائل” بالقسم الثاني كاحكم مساعد في مباراة كان أطرافها طهطا والمنيا بموسم 2019/2020.

وخلال هذا الموسم وبعد 25 جولة بالقسم الثاني شارك “خلف” في إدارة 7 مباريات بمجموعة الصعيد ويعد رقم جيد بالنسبة له خاصة في ظل وجود حكام كثر مساعدين بالمنطقة وأغلبهم يشاركون في إدارة مباريات بالدوري الممتاز,

ومن ضمن المباريات التي شارك في إدارتها “خلف” الفيوم وديروط، الفيوم وكيما أسوان، البداري وطاميه، قنا وطاميه، قنا وديروط، ديروط والفيوم، البداري وملوي.

أما بدوري الدرجة الثالثة فشارك “وائل” في إدارة 9 مباريات سواء بالصعيد أو خارج الصعيد.

معسكرات

كان لـ”وائل” نصيب من حضور عدد من معسكرات الحكام ومنها معسكر أبو قير، ومعسكر الحكام الواعدين والتابع للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وبشهادة رؤساءه تم إجتيازه لإختبارات اليويو تيست وكودا تيست وجاءت أرقامه جيدة نالت إعجاب من اشرفوا على المعسكر.

إشادة المراقبين

نال “وائل” صاحب الـ28 عاما العديد من الإشادات من مراقبين وأعضاء بلجنة الحكام الرئيسة ومنهم وفي مقدمتهم الكابتن والدولي السابق محمد فاروق من بعد مراقبته في مباراة كيما أسوان والفيوم.

وأيضا من ضمن الإشادات والتي جاءت من كابتن مجدي كامل، رئيس لجنة حكام منطقة الجيزة السابق، وأيضا من الصعيد كابتن يحيي حافظ، رئيس لجنة حكام منطقة قنا بعد ظهوره بمستوي مميز بإحدى مباريات فريق قنا، وأيضا كابتن عثمان نابو.

وأيضا إشادة كابتن أبو بكر حناشي، خبير اللياقة البدنية بالاتحاد الدولي، ومحمد أبو خاطر، بعد أن حصل “وائل” على المركز الأول باللياقة البدنية خلال معسكر الحكام الواعدين الأخير، وأخيرا إشادة كابتن أحمد أبو العلا، عضو لجنة الحكام الحالي على مستوى “وائل” الفني في المعسكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى