رياضة

الدولي “محمد عادل”.. أبرز وأشهر حكام الساحة بمصر

ضمن أبرز الحكام المصرين على الساحة، أدار لقاء القمة بين الزمالك والأهلي ضمن مباريات الجولة الثالثة بالدوري الممتاز، صاحب قرارات صارمة ومباريات أطرافها لأندية جماهيرية، إنه الدولي محمد عادل.

الدولي المخضرم محمد عادل، هو نجم اليوم الـ19 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة خلال شهر رمضان للحديث عن أبرز الحكام الموجودين على الساحة سواء من الصعيد أو بحري.

وخلال التقرير التالي نرصد أهم مباريات الدولي “محمد عادل” ومشواره التحكيمي.

بدايته التحكيمية

جاءت بدايات “عادل” التحكيمية بداية من مارس بعام 1998، وبعدها بتسع سنوات حصل على الدرجة الأولى بعام 2007، حل بالمركز الأولى في الإختبارات على مستوى منطقة القاهرة، والثالث على مستوى الجمهورية.

وكانت من ضمن أسباب دخول “عادل” مجال التحكيم جاء بسبب تعلقه بالمجال من البداية وأيضا تأثره بشخصية الحكم الفرنسي ميشيل فوترو.

الدوري الممتاز

برز اسم “عادل” سريعا بالدور الممتاز ونال ثقة رؤساء اللجنة الرئيسية خلال السنوات السابقة، وجاءت أولى مبارياته بالدوري الممتاز بعام 2014 بالتحديد بالثالث من شهر مارس، في لقاء جمع بين الاتحاد السكندري والإنتاج الحربي.

ومن بعدها بدأ تألق “عادل” بالدوري الممتاز وخاض العديد من المباريات الهامة جاء أطرافها عدد من الأندية الجماهيرية أبرزها الأهلي، الزمالك، الإسماعيلي، والمصري.

أما هذا الموسم فأدار “عادل” 9 مباريات بالدوري الممتاز جاء من أبرزها ديربي القطبين بين الزمالك والأهلي في لقاء انتهى لصالح المارد الأحمر بخماسية مقابل ثلاثية للزمالك.

أدار “عادل” أيضا لقاءات فرق الإسماعيلي والأهلي، فيوتشر وإنبي، الاتحاد السكندري وسيراميكا كليوباترا، مصر المقاصة وطلائع الجيش.

وأيضا سيراميكا كليوباترا وغزل المحلة، المقاولون العرب وبيراميدز، الاتحاد السكندري والإسماعيلي، وأخيرا الزمالك وفاركو.

كأس مصر والرابطة

بعام 2008 وبعد حصوله على الدرجة الأولى بعام واحد أدار “عادل” أولى مباريات بدور الـ32 من بطولة كأس مصر والتي جمعت بين وادي دجلة والنصر القاهرة.

وعن عدد المباريات التي أدارها “عادل” حتى الآن بالكأس تجاوز الـ15 مباراة جاء من أهمها الإسماعيلي والزمالك بعام 2018، والأهلي والأسيوطي بعام 2018.

أما بكأس الرابطة فأدار “عادل” مباريتين جاءت بين الزمالك وإنبي، والإسماعيلي والبنك الأهلي.

رخصة الفار

أما بخصوص الرخصة فحصل “عادل” على رخصتي حكم ملعب، وحكم الفار، من وقت دخول التقنية لمصر.

وخلال هذا الموسم شارك “عادل” في إدارة 8 مباريات بتقنية الفار 6 منها بالدوري الممتاز جاءت أبرزها بين إيسترن كومباني وفاركو، البنك الأهلي وسموحة، الزمالك وفيوتشر، وإيسترن كومباني والإسماعيلي.

أما بكأس الرابطة 3 مباريات بين طلائع الجيش وسيراميكا كليو باترا، الاتحاد السكندري ومصر المقاصة، وبيراميدز ومصر المقاصة.

مباريات القمة بالقسم الثاني

تعتمد لجنة الحكام الرئيسية على الدولي “محمد عادل” في إدارة المباريات الهامة والصعبة بدوري القسم الثاني، فخلال هذا الموسم أدار 10 مباريات حتى الآن بالمجموعات الثلاث.

مباراة وحيدة بالصعيد بين أسوان والمنيا، 3 مباريات بمجموعة القاهرة والقناة جاء أبرزها بين بورتو والترسانة، النصر القاهري وزد اف سي، و6 مباريات بمجموعة بحري جمعت بين الزرقا والأوليمبي.

وأيضا دمنهور وسبورتينج، بلدية المحلة ودكرنس، أبوقير للأسمدة وسبورتينج، بلدية المحلة ودمنهور، والأوليمبي وسبورتينج.

المباريات الدولية والشارة

حصل “عادل” على الشارة الدولية بعام 2018 ومن وقتها وهو ضمن أبرز حكام القائمة الدولية بمصر.

وخلال هذا الموسم أدار “عادل” 3 مباريات منهم لقائين بالكونفيدرالية الأفريقية بين الجيش المالكي المغربي وبافلز البنيني، وبين هارتس اوف اوك وشبيبه الساورة.

ولقاء بدوري الأبطال جمع بين شباب بلودزداد والترجي.

أبرز المباريات

وتأتي أبرز مباريات “عادل” خلال مشواره التحكيمي بين الأهلي والإسماعيلي، الزمالك وبيراميدز، الأهلي وبيراميدز، الزمالك والإسماعيلي، الزمالك والإتحاد السكندري، الأهلي والمصري.

وأفريقيا بين الجيش المالكي المغربي وبافلز البنيني، وبين هارتس اوف اوك وشبيبه الساورة. ولقاء بدوري الأبطال جمع بين شباب بلودزداد والترجي

وأيضا منتخبات دولية بين مالي ونيجيريا، بالدور قبل النهائي بدورة الألعاب الأفريقية بعام 2019.

ومباراة الجزائر وكوريا الشمالية بين ثالث ورابع كأس العالم العسكري بعام 2019 والتي اقيمت بالصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى