رياضة

“محمد مجدي”.. حكم مساعد واعد وممثل الأقصر بدوريات الأضواء

نشأ في عائلة مهتمة بكرة القدم، والده كان مدرب كرة قدم سابق ومنتخبات الأفرع، ومؤخرا يشغل منصب رئيس لجنة مسابقات القسم الثاني إنه المخضرم مجدي الشيخ.

أما ابنه فهو المساعد المتميز محمد مجدي، مساعد واعد تابع لمنطقة الأقصر لكرة القدم، هو نجم اليوم الـ26 من سلسلة تقارير “عين على الحكم”، والتي نتناول فيها خلال شهر رمضان الحديث عن الحكام الساحة والمساعدين سواء بالصعيد أو بحري.

وخلال التقرير التالي نرصد مشوار “مجدي” بمجال التحكيم وبدايته حتى يومنا هذا..

بدايته التحكيمية

في البداية كان “مجدي” لاعب كرة قدم لعدد من أندية محافظة قنا، وانضم للمجال في الأول من عام 2012، وحصل على الدرجة الثانية بعام 2016، وبعام 2018 حصل “مجدي” على ترقي الدرجة الأولي.

والده كان من أبرز المشجعين له للإنضمام لمجال التحكيم خاصة وأن “مجدي” كان دائم السفر مع والده للمباريات ومن خلال مشاهدته للحكام وحبة للمجال دفعه للإنضمام للمجال.

القسم الثاني

جاءت أولى مباريات “مجدي” بدوري القسم الثاني بعد حصوله على ترقي الدرجة الأولى بموسم 2018/2019 بمجموعة الصعيد في لقاء جمع بين أسوان والنصر للتعدين وديربي المحافظة، وقتها صعد أسوان بنهاية الموسم للدوري الممتاز.

أما خلال هذا الموسم فشارك “مجدي” في إدارة 7 مباريات بمجموعة الصعيد جمعت بين أسوان والبداري، أسوان وديروط، كيما أسوان والبداري، بترول أسيوط والبداري، بني سويف والمنيا، طاميه وقنا، وأخيرا سوهاج وكيما أسوان.

القسم الثالث

أما لدوري القسم الثالث فشارك “مجدي” هذا الموسم في إدارة 6 مباريات بمجموعات القسم الثالث المختلفة بقطاع الصعيد.

وجاء مشوار “مجدي” بالقسم الثالث وقت أن كان حكما بالدرجة الثانية وشارك في إدارة العديد من المباريات ولكن كاحكم مساعد.

كأس مصر

وأخيرا ظهر اسم منطقة الأقصر بدوريات الأضواء عن طريق محمد مجدي جاءت ببطولة كأس مصر بدور الـ32 والتي جاءت وجمعت بين الجونة وبنها، في لقاء أداره تحكيما محمود رشدي، حكم منطقة الوادي الجديد.

أبرز الإشادات

نال “مجدي” العديد من الإشادات خلال مبارياته جاء أبرزها بمباراة طاميه وقنا الرياضي أشاد وقتها المخضرم فهيم عمر، عضو لجنة الحكام الرئيسية الحالي بمستواه.

وأيضا  خلال مباراة الجونة وبنها بكأس مصر نال إشادة الجميع لما قدمه من مستوى وتأكيد الفار لقراراته من حالات التسلل.

وأيضا بمباراة سوهاج وكيما أسوان أشاد به وقتها خالد قطوعي، بأداءه وبالقرارات التي جاءت بمنطقته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى