غير مصنف

تموين سوهاج تعلن استعدادها لاستقبال عيد الفطر المبارك

أعلن المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج، انتهاء مديرية التموين من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المُبارك، بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية ، ويأتي ذلك لمتابعة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من مُطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وقال “إبراهيم” إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمديرية والإدارات التابعة لها، ووقف وإلغاء الإجازات لمفتشي التموين خلال إجازة العيد وذلك لمتابعة ومراقبة حالة الأسواق وإحكام السيطرة والتأكد من جودة وسلامة السلع المطروحة للمواطنين خلال إجازة العيد.

وأشار ابراهيم في تصريح خاص لموقع اليوم الاخباري بأنه تم توفير 100 طن سكر معبأ، و1000كرتونة زيوت بأنواعها،2500 كرتونة مسلي بأنواعه،10طن دقيق معبأ، 50طن أرز معبأ، 20 طن لحم مجمد،20طن فراخ مجمد، 60كرتونة رنجة بأنواعها،100كرتونة سمك بأنواعه، 500 كرتونة تونة بأنواعه،50 كرتونة فسيخ بأنواعه، 20طن شاي بأنواعه، 75طن مكرونة بأنواعه، إضافة إلي كمية قدرها 5323كيلو لحوم ، و1380كيلو فراخ برازيلي.

وأضاف إبراهيم أنه تم تشديد الرقابة من قبل الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والإدارات التابعة لها، على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك من خلال تشكيل حملات مشتركة مع مديريتي الصحة والطب البيطري، للتأكد من جودة وسلامة السلع المعروضة بالأسواق وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.

ولفت وكيل وزارة التموين بسوهاج إلى أن هناك غرفة عمليات رئيسية منعقدة علي مدار اليوم بديوان عام المديرية، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات والبالغ عددها 11 إدارة تموينية بنطاق المحافظة، لتلقي شكاوي المواطنين وإبلاغها للحملات والعمل على حلها وفي حال وجود مخالفة يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المُخالفين.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع إدارة الجملة والمجمعات والجمعيات الاستهلاكية، بهدف طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، والتأكد من وفرة المعروض بالأسواق بجودة عالية وبأسعار مُخفضة.

وكذلك التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بهدف زيادة فتح منافذ خاصة لتوزيع وبيع السلع الغذائية من خصار وفاكهة ولحوم وأسماك بأسعار مُخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى