أخبار

ترخيص 100 مخبز سياحي.. وتلقي 20 طلبا جديدا

كتب: محمد عمران
أعلن وصفي عبد الله مدير مديرية تموين بني سويف، عن ترخيص أكثر من 100 مخبز سياحي بالمحافظة ، فضلا عن حصر الغير مرخصة منها بالتنسيق مع الوحدات المحلية لإصدار التراخيص ، لافتا إلي أنه تم تلقي 20 طلبا جديدا للترخيص

وقال عبدالله، أنه في حالة رغبة صاحب المخبز السياحي في الترخيص عليه التقدم بطلب إلي الوحدة المحلية ، لافتاً الي انه يتم تشكيل لجنة لمعاينة المخبز تضم الوحدة المحلية و التموين للتأكد من مطابقته للشروط قبل منحه الترخيص..

وكشف عبد الله عن أن المحافظة بها 1276 مخبز بلدي تقوم بإنتاج 11 مليون و 500 الف رغيف مدعم يومي، مشيرا إلي أن معدل الطحن اليومي تتراوح من 850 و 900 طن قمح .

ولفت إلي أنه تم تحويل 400 مخبز من سولار إلى غاز طبيعي بنسبة 30٪ وجاري تحويل ال 800 مخبز عند دخول الغاز الطبيعي بالمناطق المتواجدة بها تلك المخابز ، مشيراً إلي أن وزارة التموين تقدم جميع التسهيلات اللازمة لأصحاب المخابز

و اضاف عبدالله أن عدد البطاقات التموينية بالمحافظة 750 ألف بطاقة تموينية مربوط عليها نحو 2 مليون مواطن و لدينا 1187 بدال تمويني و 180 مشروع جمعيتي لافتاً إلى أن قري حياة كريمة استحوذت على 30٪ من منافذ جمعيتي.

وتابع عبدالله أنه يوجد 20 سيارة سلع غذائية متنقلة ، موزعين 5 سيارات للشركة المصرية لتجارة الجملة، و 5 أخري لشباب الخريجين ، و الباقي تابعين لمنافذ امان و كلنا واحد ، بالإضافة إلي 74 سيارة توزيع بوتاجاز لشباب الخريجين .

و قال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية إنه لدينا 48 مكتب تمويني على مستوي المحافظة منهم 11 مركز خدمة مطور ومستهدف تطوير مركزين آخرين في الفشن .

و كشف عبدالله أن مكاتب التموين في المحافظة تتلقي يومياً نحو 2000 طلب لتحديث أرقام المحمول ممن تلقوا رسالة بالتحديث على بون صرف الخبز المدعم .

وفيما يتعلق بجهود ضبط الاسعار أشار عبدالله الي أنه يتم التنسيق مع الغرفة التجارية والوحدات المحلية بتقديم السلع بأسعار مخفضة و إقامة معارض سلعية بتخفيضات مناسبة ، مشيرا إلي أنه تم إقامة 26 معرض سلع غذائية في شهر رمضان الماضي و تم الإبقاء على 7 معارض منهم حتي نهاية العام.

و فيما يتعلق بالتوجيهات الرئاسية لوزارة التموين في إنشاء اسواق جملة في المحافظات، أكد مدير مديرية التموين في بني سويف الي أننا نسعى الي إنشاء سوق جملة و سلاسل تجارية و هايبر ماركت في المدن الجديدة ، كما أنه يتم دراسة إختيار اماكن ملائمة لإقامة تلك المعارض بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقال عبدالله أن الشركة المصرية لتجارة الجملة لديها 5 أفرع مميكنة بالمحافظة في الوسطي و الفشن و بندر بني سويف و بني سويف و اهنسيا ، لتوزيع السلع التموينية على بقالي التموين و جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية .

أوضح عبدالله أنه لدينا 5 مطاحن موزعين كالتالي 2 قطاع عام تابعين لشركة مطاحن مصر الوسطى ، و 3 مطاحن قطاع خاص ، لافتا إلي أن مطاحن القطاع الخاص تقوم بإنتاج الدقيق استخراج 82٪ المخصص لإنتاج الخبز المدعم .

من جهته قال المهندس جمعة عبدالحفيظ مدير الرقابة التموينية بمحافظة بني سويف أنه يتم عمل حملات مستمرة لضبط المنظومة التموينية وذلك على بدالي التموين و المخابز ، كما أنه يتم توفير منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة وخاصة في المناسبات حيث تم عمل 5 شوادر في شهر رمضان الماضي و مستمرة حتي عيد الاض عنحى المقبل.

و أضاف عبدالحفيظ أنه تم خلال الأسبوع الماضى تم تحرير أكثر من 100 مخالفة للمخابز تتنوع ما بين محضر جنحة و عدم تطابق مواصفات و اغلب المخالفات تتعلق بنقص الوزن و التصرف في الدقيق المدعم .

و تابع إنه لدينا أكثر من 100 مفتش تمويني و يتم التعاون مع جميع الجهات المعنية من مباحث تموين و جهاز حماية المستهلك و هيئة سلامة الغذاء لضبط الاسواق و منع تداول سلع بكافة أنواعها واشكالها تضر بالمستهلكين.

واوضح أنه تم ضبط كمية 4300 اسطوانة بوتاجاز قبل تسريبها للسوق السوداء من قبل المستودعات وذلك خلال الشهر الحالي.

و أشار عبدالحفيظ الي أنه تم ضبط عدد من السيارات المحملة أسطوانات البوتاجاز قبل بيعها في المحافظات المجاورة وذلك بعدد 250 اسطوانة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى