غير مصنف

جامعة سنجور ووزارة الخارجية الفرنسية ينظمان فصلا دبلوماسيا لشباب الدول الفرانكفونية

تنظم كل من جامعة سنجور والمعهد الدولي للفرنكوفونية (2IF) التابع لجامعة جان مولان ليون 3، بالتعاون مع وزارة الخارجية الفرنسية، فصلًا دبلوماسيًا للدبلوماسيين الشباب من جميع الدول الفرنكوفونية حول موضوع: “الدبلوماسية والعولمة والفرنكوفونية” بهدف تطوير المعرفة الأساسية لدى متخذي القرار والمسؤولين في مجال العلاقات الخارجية في تلك البلاد، حول الفرنكوفونية المؤسساتية وتاريخها وقضاياها الاقتصادية والثقافية.

وتهدف تلك الدراسة أيضًا إلى تعزيز الخبرات في مجال العلاقات الدولية وخاصة العولمة والقضايا العالمية الواجب على الفرنكوفونية مواجهتها، بالإضافة إلى اكتساب المهارات العملية في مجال التفاوض الدولي وإدارة الأزمات. كما يتضمن برنامج هذا الفصل اسبوعُا في القاهرة مخصص للزيارات المؤسساتية والثقافية.

يبدأ هذا الفصل بحفل افتتاح لاستقبال 80 دبلوماسي من 34 دولة في مقر الجامعة يوم الأحد 12 يونيو في تمام الساعة 11 صباحًا حيث يضم هذا الحفل إدارة الجامعة وممثلين من شركاء الجامعة في تنظيم الدراسة.
ويختتم بحفل ختام كبير يوم الخميس 30 يونيو لتوزيع الشهادات بحضور سفراء وقناصل العديد من الدول.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تأسست عام 1989 واستقبلت أول دفعة بها عام 1990 ويرأس مجلس إدارتها الدكتور هاني هلال والمدير التنفيذي لها البروفيسور تييري فرديل*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى