غير مصنف

برلمان الشباب الافريقي يشارك القنصلية الروسية والبيت الثقافي الروسي بالإسكندرية احتفالا بالعيد القومي لروسيا

نظم البيت الثقافي الروسي بالإسكندرية برئاسة القنصل الروسي فايبل كيديسوك ، حفلاً فنياً (ضمن إطار الاحتفال بالعيد القومي لروسيا ) بمشاركه برلمان الشباب الافريقي برئاسه الإعلامي فادي ماهر والنادي الإعلامي برئاسة الدكتورة هدي الساعاتي .
و تتضمن الإحتفالية ، لقاء نادي الشباب المتحدثين باللغة الروسية بالبيت الروسي بالإسكندرية ، عرض فيلم سينمائي بعنوان ” الإسكندرية بعيون روسية ” ، وكذلك إفتتاح معرض للصور الفوتوغرافية لمشروع نمط تراثي ” للفنانة أوليسيا بريشيل ” وكذلك تكريم كلا من الإعلامي فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الافريقي والدكتورة هدي الساعاتي بإعطاءهم هدايا تذكاريه على التراث الروسي ثم التوجه إلى جولة لزيارة معالم الاسكندريه .

يذكر أنه تحتفل روسيا كل عام بتاريخ 12 يونيو بيوم روسيا وهو عيد من أعياد الدولة، وكان يسمى حتى عام 2002 يوم قبول إعلان سيادة دولة الاتحاد الروسى .

ومن جانبه أوضح ” فادي ماهر ” رئيس برلمان الشباب الافريقي خلال كلمته عن سعادته بتواجدة في البيت الروسي بالاسكندريه وعن دعوة وفد قيادات برلمان الشباب الافريقي وذلك يأتي على عمق العلاقات الروسيه والإفريقية خاصه انة شارك من قبل برلمان الشباب الافريقي مع البيت الروسي برئاسه القنصل الروسي فايبل كيديسوك وكان الحوار عن مدي عمق العلاقات المصريه والروسية والإفريقية وتأتي زيارتنا اليوم بعد زياره فخامه الرئيس ماكي سال رئيس الاتحاد الأفريقي مع فخامه الرئيس فلاديمير بوتين رئيس دوله روسيا وأعرب ” فادي ماهر ” عن تقديره لوجوده في البيت الروسي في دعم الشباب وعن خالص التهاني لدولة روسيا بالعيد القومي لروسيا وانة خلال الفتره القادمه سيكون تعاون مشترك بين برلمان الشباب الافريقي والبيت الثقافي الروسي بالاسكندريه .

وتناول اللقاء حديث السيدة كوينسامانثا مايدن ممثلة برلمان الشباب الافريقي عن دولة مالاوي عن سعادتها البالغة في دعوة برلمان الشباب الافريقي لمشاركة في تلك الإحتفالات وعن دعم الشباب الافريقي من خلال الحكومة الروسية وعن خالص التهاني إحتفالا بالعيد القومي لروسيا .

كما تحدثت الدكتورة ” هدي الساعاتي ” مسؤول النادي الإعلامي بالبيت الروسي بالاسكندريه عن دور الإعلام في نقل الصورة الحقيقية وعن دعم البيت الثقافي الروسي بالاسكندريه إلي الشباب وخاصه في افريقيا وعن سعادتها بتواجد برلمان الشباب الافريقي في كافة المحافل الدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى