فن ومنوعات

خلى بالك.. أطعمة ومشروبات ينصح بها للجسم مع ارتفاع درجات الحرارة

تتعرض مصر هذه الأيام لموجة شديدة من الطقس الحار غير مسبوقة ، مع تحذيرات دائمة ومستمرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بضرورة تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تساعد الجسم على مواجهة ارتفاع درجات الحرارة وتجنب الإصابة بالجفاف.

وهناك بعض الأشخاص يضطرون إلى النزول لقضاء مهامهم اليومية وعملهم ، لذا نقدم لهم أنواع من العصائر الطبيعية التي يجب الالنزام بها لتفادي الإصابة بالجفاف أثناء النهار، وهي كالتالي:

1- البطيخ :

يجب الإكثار من تناول بعض أنواع الفاكهة الصيفية التي تحتوي على الكثير من الألياف المفيدة للجسم مثل البطيخ، إذ يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل مضادات الأكسدة والكربوهيدرات وفيتامين A-C، بالإضافة إلى أنه يحتوي على 90% مياه، لذا يعتبر البطيخ من أفضل الفاكهة الصيفية لمواجهة درجات الحرارة ويمكن تناوله في أي وقت، إذ إنه يساعد على ترطيب الجسم وتعويض ما يفقده من الماء أثناء التعرق .

2- الخوخ والمشمش :

يحتوي الخوخ والمشمش على نسبة عالية من البوتاسيوم، وفيتاميني B وA.

3- الكانتالوب والشمام :

الكنتالوب والشمام، هما أيضا من الفواكه المفيدة جدا للجسم في فصل الصيف، إذ تحتوي الثمرتان على 90% من المياه، بالإضافة إلى نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم المضاد للاكسدة، ويساعدان على خفض ضغط الدم.

4- السلطة الخضراء :

السلطة الخضراء، من الأغذية المهمة والمفيدة والخفيفة جدًا على الجسم، خاصة أن طبق السلطة يحتوي فى مكوناته على الخيار والطماطم والجزر والبقدونس والفجل، والفلفل الألوان والأخضر، ما يساعد على ترطيب الجسم كون تلك الخضروات السابقة تحتوي على 95% مياه.

مشروبات تساعد الجسم على تحمل درجات الحرارة
يعتبر كل من «عصير الليمون، العرقسوس، التمر هندي، الكركديه»، من المشروبات التى تساعد على ضبط حرارة الجسم ومساعدته على مقاومة الخمول أثناء الحرارة العالية.

كما يمكن تناول أيضًا بعض المشروبات الساخنة مثل «الشاي الأحمر، الشاي الأخضر، القهوة»، التي تعمل على ترطيب الجسم، خاصة أنها تحتوي على عناصر تقلل من عملية التعرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى