اقتصاد

تيسلا ترفع أسعار سياراتها في الولايات المتحدة بفعل التضخم

رويترز:- رفعت شركة “تيسلا” الأمريكية أسعار سياراتها -من جميع الطرز- مجددًا في الولايات المتحدة، في رد فعل على استمرار مشكلات سلاسل التوريد العالمية وارتفاع تكلفة المواد الخام.

ووفقًا لما نشر على موقعها الإلكتروني اليوم -الخميس، زاد صانع السيارات الكهربائية سعر سيارته من طراز (واي طويلة المدى) من 62.990 دولار إلى 65.990 دولار، وجاء ذلك بعد تأجيل تسليم بعض الطرز طويلة المدى التي تنتجها الشركة في الولايات المتحدة لأكثر من شهر.

وجاء رفع السعار بنسبة 5% بفعل زيادة تكاليف المواد الخام لكل شيء، من الألمنيوم إلى الليثيوم المستخدم في السيارات وارتفاع أسعار البطاريات، بينما يكافح صانعي السيارات للحصول على مصادر الرقائق والإمدادات الأخرى، بسبب نقص حاد في الصناعة.

وقال “كريدت سويس”: إن رفع الأسعار يمثل في بعض الحالات الارتفاع الرابع في الولايات المتحدة في 2022، وقالت شركة السمسرة: “بينما قد يدمر ارتفاع الأسعار الطلب بعض الشيء، تبقى تيسلا العرض مقيدًا إلى الآن.”

وقال “إيلون ماسك”- الرئيس التنفيذي (لتيسلا)- سابقًا: إن الليثيون يقف وراء زيادة التكلفة، و “عامل مقيد” لنمو تصنيع السيارات الكهربائية، ما يشجع شركات صناعة السيارات على المضي قدمًا في الإتجار بالليثيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى