غير مصنف

لو ضاع منك .. اتبع هذه الخطوات فى حالة فقد كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء

يسأل الكثير من المواطنين عن الخطوات والإجراءات التى يجب اتباعها عند فقد كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء مسبوق الدفع، وهل يمكن استخراج كارت جديد أم لا ، حيث أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في بيان له اليوم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فى حالة فقد كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء مسبوق الدفع لابد من اتباع بعض الخطوات لاستخراج كارت جديد وهى:

خطوات استخراج بدل فاقد لكارت الكهرباء
في حالة ضياع الكارت، يجب التوجه إلى أقرب قسم شرطة لمحل السكن، وتحرير محضر فقدان كارت شحن عداد الكهرباء، والحصول على نسخة من رقم المحضر وصورة منه إن أمكن.

بعد الحصول على نسخة من المحضر، يتوجه الشخص إلى الإدارة الهندسية التابع لها مالك العداد، ومعه رقم المحضر، وما يثبت علاقته بالعين المركبة “عقد ملكية”، أو “إيجار موثق”.

يُطلب من العميل سداد قيمة استخراج بدل فاقد كارت، ويتم استلام الكارت خلال 24 ساعة، بنفس الرصيد المشحون به.

وبدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، منذ مطلع يوليو الماضي، تلقي طلبات التسجيل لتركيب عدادات كودية، عبر المنصة الإلكترونية الموحدة، وذلك لأصحاب المباني المخالفة أو العشوائية.

ومن أهم شروط التقديم، إحضار صورة إيصال الممارسة أو الضبطية القضائية التابعة لوزارة الكهرباء التي جرى سدادها، وإلا سيتمّ رفض الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى