عرب وعالم

روسيا تستعد للمرحلة الثانية من غزو أوكرانيا

رويترز:- قال مسؤول عسكري أوكراني: إن روسيا تستعد للمرحلة التالية من هجومها في أوكرانيا، بعد أن قالت موسكو: إن قواتها ستكثف عملياتها العسكرية في “جميع مناطق العمليات”.

مع بدء تدفق الشحنات الغربية للأسلحة بعيدة المدى في مساعدة أوكرانيا في ساحة المعركة، قصفت المدافع والصواريخ الروسية المدن الأوكرانية، في ضربات تقول “كييف”: إنها قتلت العشرات في الأيام الأخيرة.

وقال “فاديم سكيبيتسكي”- المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية- في ساعة متأخرة من مساء أمس (السبت): “إنها ليست فقط ضربات صاروخية من الجو والبحر”، وأضاف: يمكننا أن نرى القصف على طول خط التماس بأكمله، وعلى طول خط المواجهة بأكمله، كذلك هناك استخدام نشط للطيران التكتيكي وطائرات الهليكوبتر الهجومية.

وأضاف: “من الواضح أن الاستعدادات جارية الآن للمرحلة التالية من الهجوم “.

وقال الجيش الأوكراني: إن روسيا تعيد على ما يبدو تجميع وحداتها لشن هجوم على “سلوفيانسك”، وهي مدينة ذات أهمية رمزية تسيطر عليها أوكرانيا في المنطقة الشرقية من “دونيتسك”.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم- الأحد-إن روسيا تعزز دفاعاتها في المناطق التي تحتلها في جنوب أوكرانيا بعد ضغوط من القوات الأوكرانية وتعهدات من القادة الأوكرانيين بطرد روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى