أخبار

مش هتصدق فوايده .. ماذا يحدث عند تناول الموز الأخضر يومياً؟

يعتبر الموز من أكثر الفواكه صحة في النظام الغذائي للإنسان: فهو يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك مجموعة فيتامينات C وB، والكاروتينات، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز. هناك أيضًا أدلة بحثية على أن الموز يقلل من الإجهاد التأكسدي في جسم الإنسان، مما يقلل الالتهاب ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

اوضحت دراسة جديدة أن تناول ثمرة واحده من الموز يوميا يساعد في تقليل خطر الأصابة بمرض السرطان ، لكن الأمر بحاجة الى أن يكون الموز أخضر ، بحسب ما أفادت به صحيفة «ديلي ميل» البريطانية .

وبحثت الدراسة، التي قادها علماء بريطانيون، في عينه شملت 1000 مريض مصابين بـ«متلازمة لينش»، وهي حالة وراثية تزيد من خطر الإصابة بـسرطان القولون وسرطان بطانة الرحم وغيرها.

وأعطى العلماء الأشخاص الذين لديهم مخاطر عالية للإصابة بالسرطان نظاما غذائيا غنيا بالنشا المقاوم، بعدما وجدوا أنه يقلل من خطر الإصابة ببعض أشكال المرض بأكثر من النصف.

والنشا المقاوم شكل من أشكال الكربوهيدرات، يزود الإنسان بالطاقة، ويوجد في الشوفان والحبوب والفاصوليا، وبشكل أقل في الموز الأخضر
وتوصلوا إلى أن الموز بهذه الهيئة يمكن من تقليل خطر الإصابة بأنواع عدة من السرطان في أنحاء الجسم بنحو 60 %، لكنه لم يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وكان التأثير الوقائي للموز قويا خاصة في مواجهة السرطانات التي تضرب الجهاز الهضمي العلوي، مثل سرطان المريء والبنكرياس، التي يصعب اكتشافها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى