غير مصنف

روسيا تهاجم أهداف مدنية وعسكرية للسيطرة على دونباس

رويترز:- قال مسؤولون أوكرانيون: إن روسيا تهاجم عشرات الأهداف المدنية والعسكرية في محاولة لفرض سيطرتها الكاملة على منطقتي “لوهانسك” و”دونيتسك” بشرق أوكرانيا، حيث سقط 120 صاروخا على المنطقة المحيطة ببلدة “نيكوبول” خلال الليل.

وقال “فالنتين ريزيتشينكو” حاكم “دنيبروبتروفسك”: إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون في قصف في “نيكوبول” عندما سقط 120 صاروخا من طراز جراد على المنطقة.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في تقرير صدر في ساعة مبكرة من اليوم- الخميس- نقلا عن أكثر من 60 مستوطنة وهدفا عسكريا: إن “العدو يركز جهوده على فرض سيطرة كاملة على أراضي منطقتي لوهانسك ودونيتسك”.

وقد اندلع قتال عنيف حول بلدة “بيسكي” شرق أوكرانيا اليوم، بينما اتهمت أوكرانيا في الغرب القوات الروسية باستخدام محطة نووية لدرع المدفعية.

وقال مسؤول بجمهورية “دونيتسك” الشعبية المدعومة من روسيا: إن “بيسكي” الواقعة على خط المواجهة على بعد عشرة كيلومترات شمال غربي “دونيتسك” عاصمة الإقليم تخضع لسيطرة القوات الروسية والانفصالية.

وقال المسؤول “دانيل بيزسونوف”- على موقع التواصل الاجتماعي (تلغرام): “الجو حار في بيسكي. البلدة بلدتنا لكن لا تزال هناك جيوب متفرقة من المقاومة في شمالها وغربها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى