غير مصنف

مطالب بإعادة امتحانات الثانوية العامة عقب رحيل طارق شوقي

تزايدت مطالبات أولياء الامور و طلاب الثانوية العامة بإعادة امتحانات الثانوية العامة 2021 مرة أخرى، ويأتي ذلك بعد التعديل الوزاري الذى وافق عليه مجلس النواب صباح اليوم وتمت إقالة الدكتور طارق شوقي وتعيين الدكتور رضا حجازي وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني.

و أعلنت نتيجة شهادة إتمام الثانوية العامة،السبت الماضي 6اغسطس وجاءت نسبة النجاح للعام 2022 75.04%، أما العام الماضي 2021 فكانت نسبة النجاح أقل حيث بلغت 74%

و بلغت نسبة نجاح الشعبة الأدبية 68.38%، ونسبة نجاح شعبة العلمي علوم 78.32%، والشعبة الرياضية 81.10%.

وكانت هناك مطالبات سابقة بالسماح للطلاب الراسبين في أكثر من مادتين بدخول امتحانات الدور الثاني بدلا من إعادة السنة كاملة، خاصة بعد ظهور نتيجة الامتحانات وحصول عدد كبير من الطلاب على مجاميع ضعيفة.
 

وعلّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق فى ذلك الوقت ، على مطالب أولياء الأمور، حيث قال: «تظلمات الثانوية العامة هي الحل الأمثل لجميع هؤلاء»، مؤكدا أنّ الوزارة فعّلت رابطا للتظلمات، ولا يوجد أي مانع لديها للإجابة على أي استفسارات متعلقة بهذا الشأن، والرد على أي شكوى بشأن نتيجة الامتحانات.

وأضاف : أنّ الوزارة أعلنت رابط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للشكوى على نتيجتهم إذا رغبوا، مؤكدا أنّه لا توجد أي نية لدى الوزارة بشأن إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 221 مرة أخرى لأنها تخالف القانون.


وتابع شوقي :أنّ القانون ينص على دخول الطالب الذي رسب في مادة واحدة أو مادتين، امتحانات الدور الثاني على ألا يحصل على أكثر من 50%، مؤكدا أنّ مطالب الدخول بامتحانات الدور الثاني في أكثر من مادتين غير قانوني، وهو ما ترفضه الوزارة ولم يحدث.

يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم، أعلنت منذ أيام قليلة الضوابط المتعلقة بتظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021، موضحة أنّ التظلمات تتم إلكترونيا لأول مرة ومجانية دون تحصل أي رسوم.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى