اقتصادعرب وعالم

الأسواق العالمية تجني أرباحا رغم تفشي التضخم

رويترز:- ارتفعت الأسهم العالمية اليوم- الأربعاء- مع ارتياح من أرباح التجزئة القوية في الولايات المتحدة، وذلك على الرغم من أن بلوغ التضخم أعلى معدلاته في المملكة المتحدة منذ عام 1982 ورفع أسعار الفائدة في نيوزيلندا قد ذكّر المستثمرين بالتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي.

ارتفع مؤشر MSCI القياسي للبورصة العالمية بنسبة 0.1 ٪ بحلول الساعة 08:29 بتوقيت جرينتش، ما يمدد انتعاشه في يوليو، على الرغم من أن المخاوف بشأن ارتفاع التضخم وتشديد السياسة غطت على المكاسب.

فبالكاد تغيرت البورصة الأوروبية بعد افتتاح إيجابي. فقد ربح أوسع مؤشر لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان (MSCI) 0.2٪ ، متجاوزًا أعلى المستويات السابقة.

وقد بدت “وول ستريت” مستعدة لبداية أضعف بعد مكاسب قوية يوم الثلاثاء، بعد نتائج أقوى من المتوقع من “وول مارت” و”هوم ديبوت”- التي عززت وجهات النظر حول صحة المستهلكين- وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P “ستاندرد آند بورز-500” بنسبة 0.3٪.

لكن تضخم أسعار المستهلك البريطاني قفز أكثر من المتوقع إلى 10.1٪ في يوليو، مسلطا الضوء على الضغوط المتزايدة على الأسر، بينما عزز التوقعات برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساسية أخرى في الاجتماع القادم للمركز البريطاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى