اقتصادعرب وعالم

عمالقة البنوك العالمية في مواجهة الغرامات التنظيمية بسبب تطبيقات الاتصالات

رويترز:- يواجه عمالقة البنوك مثل: (جيه بي مورجان تشاس أند كو)، و (بانك أوف أمريكا)، بشكل جماعي أكثر من مليار دولار من الغرامات التنظيمية لاستخدام الموظفين لأدوات المراسلة غير المعتمدة، بما في ذلك البريد الإلكتروني والتطبيقات مثل (واتساب).

وقد بدأت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في التحقيق في ممارسات الاحتفاظ بالسجلات لدى البنوك فيما يتعلق باستخدام الأجهزة الشخصية العام الماضي- حسبما أفادت وكالة رويترز في ذلك الوقت- وتقوم لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) أيضًا بفحص المشكلة، والإفصاحات المصرفية.

فيما يلي قائمة بالغرامات التي دفعتها الشركات المالية بالفعل أو تتوقع دفعها، وفقًا للإفصاحات الأخيرة: (جيه بي مورجان تشاس أند كو).

وقد غرمت كلا من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) شركة الوساطة والتاجر التابعة (لجيه بي مورجان تشاس أند كو) مليون دولار العام الماضي، بسبب الإخفاقات الواسعة النطاق في الحفاظ على اتصالات الموظفين على الأجهزة المحمولة الشخصية وتطبيقات المراسلة ورسائل البريد الإلكتروني، و أقرت (جيه بي مورجان) بأن سلوكها ينتهك قوانين الأوراق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى