غير مصنف

من هو أمين العسال ووالدته سهير طه حسين؟

شغل الفنان الراحل الشاب أمين العسال الكثيرين وتصدر مؤشرات البحث وجاء ذلك بعد رحيله بعد معاناة طويلة مع المرض ، تدهورت حالته الصحية ما استلزم دخوله المستشفى قبل وفاته، و حرص على نعيه عدد من زملاءه سواء ممن عمل معهم في البرامج أو الأعمال الفنية.

شييع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة، وحرص العديد من الشخصيات العامة ونجوم الفن حرص كل من الفنان مراد مكرم وحمزة العيلي والمخرج اشرف فايق الفنان محمد عز وضياء عبد الخالق ومحمد العدل وعمرعبد العزيز والأب بطرس دانيال، ليُدفن بمقابر الأسرة بمنطقة منشية ناصر وأقيم أمس العزاء وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن.

من هو أمين العسال

ولد أمين العسال فى عام 1982 م بمحافظة القاهرة عائلته كانت من محبي الفن فنية، فوالدته الفنانة الراحلة سهير طه، قدم العديد من الأدوار التمثيلية فى أعمال ، المواطن برص، شِمال يا دنيا، وتبقى الأرضُ دائمًا، أيضا قدم العديد من البرامج الفنيّة أبرزها برنامج “فص برلنت”، الذي استضاف فيه العديد من أهل الفن.

سهير طه حسين

ولدت سهير طه حسين فى ديسمبر عام 1946 بمحافظة القاهرة، حيث بدأت رحلتها الفنية بعد تخرجها من معهد التربية الموسيقية عام 1969.
شاركت سهير في العديد من العروض المسرحية كممثلة ومطربة ومنها (الابن الكبير، الزير سالم، أبو زيد الهلالي)، كما شاركت في التدريب على فن رقص البالية بـ(دار الأوبرا المصرية) عام 1969.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى