أخبار

فيديو .. نائب محافظ القاهرة يكشف خطة تطوير المنطقة الشرقية

كشف الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة عن تفاصيل خطة تطوير منطقة شرق القاهرة، حيث أكد أنه تم الانتهاء من تطوير شبكة محاور وطرق منطقة شرق القاهرة بطول 350 كيلو متر حتى الآن، وإنشاء 68 كوبري جديد ضمن المرحلة الأولى من أعمال تطوير منطقة شرق القاهرة.

وأضاف حلال لقائه عبر فقرات برنامج الجدعان Real Estate ، المذاع على فضائية القاهرة والناس 2، أنه تم الانتهاء من تنفيذ ما يقرب من 35 كوبري مشاة و34 إشارة عبور بمناطق شرق القاهرة، كما أن المحاور والطرق الجديدة بشرق القاهرة تضم جميع الأنشطة الخدمية والمساحات الخضراء، إضافة إلى انفيذ لأول في مصر والشرق الأوسط أكبر جراج ذكي بمنطقة مصر الجديدة .

وأشار إلي أن المحافظة تبنت منظومة لتعميم فكرة “الحي المتنقل” لتوفير الخدمات المطلوبة للمواطنين بمناطق شرق القاهرة، ومنظومة جديدة للإضاءة الحديثة موفرة للطاقة في شوارع ومناطق شرق القاهرة، كما تم التعاقد مع شركات خاصة لجمع القمامة بنظم متطورة في مناطق شرق القاهرة .

وأوضح الدكتور صابر، أن الدولة تبنت خطة كبرى لتوفير السكن البديل لأهالي المناطق الخطرة بشرق القاهرة، كما نجحت في توفير أكثر من 15 ألف وحدة سكنية لأهالي مناطق شرق القاهرة حتى الآن، والتخطط لإنشاء 200 ألف وحدة سكنية لأهالي مناطق شرق القاهرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى