عرب وعالم

«المناعي» رئيسا للجنة السياحة الصحية بجمعية رجال الأعمال المصرية المغربية

كتبت: بسمة إبراهيم

قرر مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصرية المغربية برئاسة اللواء إسماعيل عبدالعزيز رئيس الجمعية، اختيار الدكتور عبدالعاطي المناعي خبير السياحة الصحية رئيسا للجنة السياحة الصحية.

يأتي ذلك في إطار الخبرات الدولية التي يتمتع بها الدكتور عبدالعاطي المناعي في مجال السياحة الصحية والعلاجية والبيئية.

وقدم «المناعي» الشكر لمجلس إدارة الجمعية بقيادة اللواء إسماعيل عبدالعزيز رئيس الجمعية، واعداً بتطوير عمل اللجنة وتنمية نشاط السياحة الصحية والعلاجية على مستوى البلدين الشقيقين.

كما أكد «المناعي» على تبنيه خطة لتنمية الاستثمارات المصرية المغربية في هذا القطاع الهام والذي يكون قاسمًا مشتركًا بين البلدين حيث تتمتع مصر والمغرب بمميزات فريدة في قطاع السياحة الصحية والتي تشمل السياحة العلاجية والاستشفاء البيئي والسياحة الصحية الميسرة وسياحة التدريب سواء للعمق الافريقي أو الاوروبي مما يمثل نهضة اقتصادية للبلدين.

وشدد الدكتور عبدالعاطي المناعي على أنه يتبنى مجموعة من البرامج الاستثمارية المشتركة في قطاع السياحة الصحية سوف تحقق طفرة كبيرة على المستوى السياحي والعلاجي والاقتصادي على مستوى البلدين.

وأشار إلى أن حجم إنفاق العالم على السياحة العلاجية والاستشفاء البيئي بلغ أكثر من 104 مليار دولار سنوياً، وهو ما يؤكد أهمية ومكانة هذا النوع من السياحة على مستوى العالم.

مؤكداً أن حجم إنفاق دول الخليج العربي على السياحة البيئية والعلاجية بلغ أكثر من 27 مليار دولار، وهو ما يكشف أهمية هذا القطاع الحيوي سواء من الناحية الاقتصادية أو العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى